خلطات تُخلّصكِ من الرؤوس السود

السياسي-وكالات

تعاني العديد من النساء مشكلة الرؤوس السود، وتسعى دائماً الى معالجتها قبل أن تتفاقم، كونها تنعكس سلباً على مظهر البشرة وإشراقتها. من هنا وفي ظل التقنيات الكثيرة التي تهدف الى التخلص والحد من هذه المشكلة، لا بد من الاطلاع على أبرز الوصفات الطبيعية التي تحد من هذه المكشلة نهائياً، من دون أي أضرار أو آثار جانبية.

خلطة العسل وزلال البيض
لن تساعدك هذه الخلطة في التخلص من الرؤوس السود فقط، بل من الدهون والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة أيضاً، كما تعمل على تضييق مسامات البشرة، إضافة الى أنها تمنحك بشرة أكثر توهجاً.

طريقة التحضير والتطبيق
اخلطي زلال بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ليصبح الخليط متجانساً، طبّقيه على بشرتك واتركيه الى أن يجف. بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالمياه الدافئة. إنّ هذه الوصفة تناسب بشكل كبير صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة.

خلطة القرفة وعصير الليمون
يعمل عصير الليمون الحامض كمضاد للبكتيريا، فيعالج بفعالية الرؤوس السود والبيضاء والبثور وحب الشباب على حد سواء. أمّا القرفة، فتحسّن الدورة الدموية في البشرة وتساعد في تضييق مساماتها، فضلاً عن أنها تحافظ على بشرة صحية ومتوهجة على الدوام.

طريقة التحضير والتطبيق
امزجي ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج والقرفة المطحونة. ضعي الخليط حين يتماسك على الرؤوس السود في وجهك، لاسيما منطقة الأنف، واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها نظّفي وجهك. تلائم هذه الوصفة البشرة الدهنية والعادية والمختلطة.

خلطة الطماطم والأفوكادو
تمتلك الطماطم والأفوكادو قدرة كبيرة على تنظيف البشرة في الأعماق، والتخلص من الزيوت الزائدة على سطح البشرة، كما يعملان على تقليص حجم المسام الواسعة في البشرة.

طريقة التحضير والتطبيق
اهرسي ربع حبة ناضجة من الطماطم وربع حبة أخرى من الأفوكادو. اخلطي المكونات جيداً الى أن تحصلي على خليط متجانس. بعد الحصول على خليط متجانس، ادهني به بشرة وجهك، لاسيما أماكن الرؤوس السود، واتركيه لمدة عشرين دقيقة.

 

مقالات ذات صلة