روتين وأقنعة تزيدكِ جمالاً

السياسي-وكالات

عادة ما تعمد السيدة الى الاهتمام بروتينها الجمالي في الصباح، من دون الأخذ في الاعتبار الخطوات التي ينبغي اعتمادها مساء أو قبل النوم، بالاضافة الى بعض الخطوات، التي تساهم في إضفاء الاشراقة والحيوية على بشرتكِ.
تبدأ السيدة روتينها الجمالي اليومي في الصباح الباكر قبل خروجها من المنزل، فتسعى الى تنظيف وجهّها واختيار زيّها، وتنسيق إطلالتها بكافة تفاصيلها، لتظهر بأبهى حلّة. لكن في المقابل، هل هذه العناية الصباحية كافية لعناية جمالية ولتأمين بشرة خالية من الشوائب ومشرقة. الجواب يكون كلا، لأن البشرة والشعر يحتاجان الى كثير من العناية، التي لا تقتصر على العناية الصباحية فقط، انما يحتاجان الى عناية مسائية أيضاً من خلال تطبيق خطوات معيّنة وسهلة قبل الخلود الى النوم، لتبقي دائماً متألقة. لذلك لا تهملي الخطوات التالية لروتين جمالي خالٍ من الشوائب.

• ترطيب أطراف الشعر قبل النوم: لا تهملي شعركِ، لا بل اعملي يومياً على ترطيب أطراف الشعر قبل النوم، وذلك للتخلّص من الجفاف الذي يصيبه ويؤدي مع الوقت الى تقصّفه وتساقطه. يمكنكِ الإستعانة بمستحضر خاص لترطيب أطراف الشعر واعتماده دائماً، ثم تسريحها حتى تمتص جيداً التركيبة وتستفيدي. يمكنكِ استبدال الكريم بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو حتى زيت اللوز الغني بالفيتامين أي.

• تدليك بشرة العينين بماء الورد: قبل النوم لا تنسي أن ترطّبي البشرة المحيطة بالعين بماء الورد، وذلك لتعزيز الدورة الدّموية والتخلّص من الهالات السّوداء الى جانب شد البشرة وإزالة علامات التعب والتجاعيد الرّفيعة.

• تقشير الشفاه الجافة وترطيبها بالزيت: قشري شفاهكِ قبل النوم بفرشاة أسنان، وذلك لتتمكن من التنفس ليلاً، ما يجعلها صباحاً ممتلئة وجميلة. ولا تنسي بعد تقشيرها تطبيق زيت اللوز الغني بالفيتامين أي الذي لا يكتفي بترطيب البشرة فحسب، بل يغذيها ويعزّز تجدّد خلاياها.

• اعتماد زيت الخروع على الرموش والحواجب: إن كنتِ من اللواتي يعانين من شعيرات الرموش والحواجب الخفيفة، لا بدّ من الإستعانة بزيت الخروع لتعزيز نموّها وتكثيفها. سرّحيها قبل النوم بالزّيت ونامي به طوال الليل، حتى تحصلي على نتيجة أكثر من رائعة في أقل من أسبوع.

• ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر: وأخيراً، لا تنسي ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر والمعرّضة بشكل كبير للجفاف، فذلك يمنع إيصال الغذاء الكافي الى الأظافر ويجعلها عرضة للتكّسر.

قناع للبشرة
من جهة أخرى، لطالما كان ماسك الوجه الخطوة الأهم في روتين العناية بالبشرة، ويحدّ من كافة المشكلات التي تعانين منها على صعيد البشرة. من هنا اليكِ أبرز أقنعة أو ماسكات الوجه لبشرة ناعمة، نظيفة وشابة.

ماسك لشدّ البشرة
دلّكي خدودكِ بجلّ الألوفيرا مرة في الأسبوع، بحركات دائرية هادئة لمدة عشر دقائق، واتركيه مدة عشر دقائق أخرى. يعزّز ماسك الألوفيرا إنتاج الكولاجين في البشرة ليجعلها مشدودة.

ماسك لتفتيح البشرة
إمزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون وعصير نصف حبة من البرتقال ونصف حبة أخرى من الليمون، ثم ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها نظفي وجهكِ بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك لتقشير البشرة
إخلطي ملعقتين صغيرتين من القهوة مع بياض بيضة واحدة، ثم ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، قومي بتقشير المزيج بهدوء واغسلي وجهكِ بالماء البارد.

ماسك لتنظيف البشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين صغيرتين من السكر. من ثم، طبّقي الخليط على بشرتكِ ودلّكي لمدة دقيقتين. اتركي الخليط على وجهكِ لعشر دقائق حتى تمتصّه البشرة جيداً. بعدها، اغسلي وجهكِ بالغسول الملائم وشطّفيه بالمياه الفاترة. علماً ان هذا الماسك سيعمل على تنظيف بشرتكِ في الأعماق ويجعلها ناعمة كالحرير.

 

مقالات ذات صلة