طريقة العناية بالاظافر وتطبيق الطلاء باسلوب جذاب

السياسي-وكالات

ان تقديم العناية اللازمة باظافرك والحصول على اظافر طويلة وجذابة خالية من الشوائب يتطلب منك ان تتقني طريقة الاهتمام بها وتطبيق طلاء الاظافر بالطريقة الصحيحة. لذلك، اختارت “ياسمينة” ان تعرفك على:

 

1- طريقة الحصول على اظافر طويله وبيضاء

ان الحصول على اظافر طويلةوجذابة تطلب منك ان تلتزمي بمجموعة من النصائح التي تساعدك لتحصلي على اظافر طويله وبيضاء.

1- الحفاظ على الاظافر جافة ونظيفة: من الضروري الحفاظ على الاظافر جافة بدون تعريضها للماء بشكل كبير وتجفيفها فور غسل اليدين فوراً.

2- اللجوء الى المكملات الغذاية الغنية بالبروتين التي تساعد على علاج الاظافر وجعلها اكثر صحة.

3- احرصي على تناول الاطعمة التي تحتوي على الفيتامين ب7 فهي تساعد على تحفيز نمو الاظافر وتطويلها وتقويتها ومن الاطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين: الذرة، صفار البيض، الحليب، الافوكادو، البروكولي، الاجبان، السمك والدجاج.

4- تجنبي تعريض اظافرك لمواد التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة بالاظافر، واحرصي عند التعرض لها على لبس قفازات لحماية اظافرك من الضرر الذي يمكن ان يلحق بها.

5- برد الاظافر باتجاه واحد على الاقل مرة في الاسبوع او في كل مرة تتعرض فيها للتكسر او التقشير.

6- اذا كنت تحبين اظافرك في مختلف الاشكال، ننصحك باعتماد الشكل البيضاوي الذي يعتبر اكثر انواع شكل الاظافر اماناً ويحمي اظافرك من التكسر.

7- احرصي على عدم ترك اظافرك بدون طلاء اظافر، وقومي بتطبيق طلاء اظافر ملون او شفاف على الاقل لتوفير طبقة حماية لها.

2- علاجات منزلية للعناية بالاظافر
ان تقديم العناية اللازمة باظافرك تحتاج ايضاً الى مجموعةخلطات طبيعية للاظافر فعالة تحفز نموها وتجعلها صحية وجذابة. لذلك، تعرفي معنا على طريقة تحضير خلطات للحصول على اظافر طويله وبيضاء.

1- زيت جوز الهند: يساعدك زيت جوز الهند على العناية باظافرك نظراً الى انه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية. كل ما عليك فعله هو مزج ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل واربع قطرات من زيت اكليل الجبل. سخني الخليط لمدة 20 ثانية ف المايكرويف ثم دلكي اظافرك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- عصير البرتقال: ان البرتقال يحتوي على الفيتامين سي الذي يحفز انتاج الكولاجين وبالتالي ياسعد على جعل اظافرك قوية وصحية. كل ما عليك فعله هو نقع اظافرك في كمية من عصير البرتقال لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ وجففيها جيداً. كرري هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.

3- زيت بذور الكتان: ان زيت بذور من الوصفات الفعالة في تحفيز نمو الاظافر والعناية بها.وهو يحمي اظافرك من التكسر والجفاف والهشاشة. ولتطبيق هذه الوصفة كل ما عليك فعله هو تدليك اظافرك بزيت بذور الكتان لبضع دقائق ثم ارتدي قفازات لتحافظي على المزيج على اظافرك لبضع ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

3- طريقة عمل اظافر طويله حمراء
بعد ان تعرفت على طريقة تطويل الاظافر جاء الوقت لتتعلمي طريقة تطبيق مناكير اظافر لون احمر، الذي يجعل اظافرك اكثر جاذبية وجمالاً، وتتمتعي باظافر طويله حمراء.

1- اظافر طويله حمراء لامعة: واحدة من احدث صيحات لااظافر لهذا الموسم، فان كنت من محبات اظافر لون احمر قوي وجريء ننصحك باختيار درجات الاحمر الساحرة من الماركة المفضلة لديك.

2- ابدأي بتطبيق طبقة من طلاء الاظافر الشفاف على اظافرك كحماية وأساس لاظافرك.

3- طبقي طلاء اظافر لون احمر على كامل الظفر من الاسفل الى الاعلى ثم اتركي الطبقة الاولى تجف ثم قومي بتطبيق طبقة ثانية منه للحصول على لون اقوى ومركز اكثر.

4- طبقي طبقة من طلاء الاظافر الشفاف لتضفي لمسة لامعة ومشرقة على اظافرك وتتألقي باظافر طويله حمراء

مقالات ذات صلة