قطر تدعم الاقتصاد الباكستاني بثلاثة مليارات دولار

السياسي – أعلنت الوكالة القطرية الرسمية “قنا” الاثنين، عن توجيه الأمير تميم بن حمد، بدعم الاقتصاد الباكستاني، بثلاثة مليارات دولار، وذلك بعد زيارة قام بها إلى إسلام أباد.

وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، عن استثمارات جديدة على شكل ودائع واستثمارات مباشرة في باكستان تبلغ ثلاثة مليارات دولار، بأمر من أمير قطر.

وقال إن الدعم القطري يأتي بعد زيارة حضرة الأمير إلى باكستان، ليؤكد على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما أنه يعبّر عن ثقة دولة قطر في قوة ومتانة اقتصاد جمهورية باكستان، ورؤية وحسن إدارة الحكومة الحالية برئاسة عمران خان رئيس الوزراء.

وأضاف أنه بهذا الإعلان عن حزمة الاستثمارات الجديدة، فإن حجم الشراكة الاقتصادية القطرية-الباكستانية سيبلغ تسعة مليارات دولار.

وأكد تطلع دولة قطر لمزيد من التطور في العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية وغيرها.

وأثناء زيارته، أهدى أمير مضيفه رئيس وزراء باكستان عمران خان، قميص “العنابي” للكريكيت، على هامش زيارة الأمير للعاصمة إسلام أباد.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر خلاله أمير قطر وهو يهدي رئيس الحكومة الباكستانية قميص “العنابي” للكريكيت وعليه اسم “عمران خان”، وسط تصفيق حار من الحاضرين.

ووقع رئيس الوزراء الباكستاني، على مضرب لعبة الكريكيت الخاص بالاتحاد القطري للرغبي والهوكي والكريكيت كتذكار، في خطوة لاقت ترحيبا واسعا.

ويعد عمران أحد أفضل لاعبي الكريكيت في تاريخ اللعبة، وقاد باكستان للفوز بكأس العالم للكريكيت عام 1992.

ووقع الجانبان القطري والباكستاني، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام أباد، السبت الماضي، سلسلة من الاتفاقيات، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة