“بيتكوين” تتخطى 12 ألف دولار

قفز سعر العملة الرقمية الأشهر بيتكوين في تعاملات اليوم الأربعاء فوق 12 ألف دولار، وفق تداولات بورصة بتستامب أشهر المنصات الإلكترونية للعملات المشفرة.

وبلغ سعر بيتكوين في التداولات الفورية، الأربعاء لحظة كتابة التقرير، 12574.26 دولار، وهو أعلى مستوياته في 13 شهرا.

واستفادت “بيتكوين” وباقي العملات الرقمية من مخاوف الأسواق بشأن التوترات في الشرق الأوسط التي ضغطت على أسواق الأسهم ودفعت المستثمرين نحو المعادن النفيسة وربما العملات الرقمية.

وكانت بيتكوين قد شهدت ارتفاعا حادا في أواخر عام 2017؛ حيث بلغت قيمتها الذروة عند 19500 دولار، قبل أن تنخفض بشكل متواصل في أغلب أيام عام 2018 لتتراوح قيمتها بين 3300 و4100 دولار لعدة أشهر.

وكان إعلان شركة فيسبوك عن اعتزامها إطلاق عملة رقمية تحت اسم “ليبرا” قد أكد دلائل تجدد الاهتمام السائد بالعملات المشفرة وتقنية بلوك تشين عموما.

وحققت عملة “بيتكوين” أعلى مستوياتها خلال 15 شهرا، بارتفاعها أكثر من 10%، بعد تنامي التفاؤل حيال تبني العملات الرقمية وكشف “فيسبوك” عن عملته الرقمية “ليبرا”.

وقال المحلل الاقتصادي في “إي.تورو”، ماتي جرينسبان، في تصريح سابق لوكالة رويترز إن “مكاسب بيتكوين تبرز التفاؤل المتزايد في أسواق المستثمرين الأفراد بأن خطط “فيسبوك” هي جزء من توجه أوسع نطاقا للشركات الكبرى صوب تبني العملات الرقمية”.

وأضاف: “يعتقدون أن ليبرا ستخلق وعيا جماهيريا بالعملات الرقمية وتكون مدخلا لتبنيها”.

مقالات ذات صلة