يسقط مؤتمر البحرين.. أغنية شعبية لرفض ورشة المنامة

السياسي – مواقع التواصل – لاقت أغنية بعنوان “يسقط مؤتمر البحرين”، رواجا واسعا عبر مواقع التواصل، بالتوازي مع استمرار فعاليات ورشة المنامة، التي دعت إليها واشنطن، لإقرار الشق الاقتصادي من خطتها للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم “صفقة القرن”.

الأغنية الشعبية جاءت ضمن حملات إلكترونية غاضبة ضد ورشة البحرين والمشاركين بها، باعتبارها فعالية لتصفية القضية الفلسطينية، وفق كثيرين.

الأغنية، التي أداها كل من “شادي البوريني” و”قاسم النجار”، كانت كلماتها مباشرة ومميزة، حيث استخدمت كلماتها في منشورات على مواقع التواصل، فيما قام آخرون بمشاركتها على صفحاتهم.

 

ومن ضمن كلمات الأغنية: “مش مطلب فردي أو حزبي هذا المطلب مطلب شعبي، باسم بلادي أرضي وشعبي يسقط مؤتمر البحرين”.

وفيها أيضا: “يللي بتركض للتطبيع، وأمر الأمريكي بتطيع، وطني مش سلعة للبيع، ويسقط مؤتمر البحرين، قضيتنا سياسية مش قضايا إنسانية، قضيتنا أعدل قضية، ويسقط مؤتمر البحرين”.

وجاء أيضا في الأغنية: “عاشت القدس العربية عاصمتها الأبدية ويسقط مؤتمر البحرين، وانقعوا المؤتمر ومالوا ويسقط مؤتمر البحرين”.

كما جاء في كلمات الأغنية: “يخسى المؤتمر وتمثيله، واحكوا للي بدو يفكر وعنا قراراته يصدر، ما حدا عنا بيقرر، وقولوا لترامب وكوشنر، انو الفلسطيني غير.. وقولوا لترامب ودولاراته ما راح تمشي قراراته ويسقط مؤتمر البحرين”.

ولا تزال التظاهرات الإلكترونية متواصلة عبر مواقع التواصل، رفضا لورشة المنامة، لاسيما في الدول التي تتشدد حيال التظاهرات في الشارع، حيث لجأ الشباب إلى الفضاء الإلكتروني للتعبير عن رفضهم للورشة، ومخرجاتها.

ويصر منظمو الورشة على تحدي المشاعر الشعبية المناهضة لها، حيث يؤكد “جاريد كوشنر”، عراب الخطة الأمريكية للسلام، (صفقة القرن) على أنها ستنجح، رغم كل الرفض.

مقالات ذات صلة