AMC بصدد قبول Dogecoin لدفع ثمن تذاكر السينما

السياسي -وكالات

تتطلّع شركة “إيه إم سي إنترتينمت” القابضة (AMC Entertainment Holdings)، أكبر سلسلة صالات سينما في العالم، لقبول “دوج كوين” (Dogecoin) كوسيلة للدفع مقابل تذاكر السينما، بعد أن تابع 4.2 مليون شخص استطلاعاً على “تويتر” أجراه الرئيس التنفيذي للشركة.

فقد أعلن الرئيس التنفيذي آدم آرون، الذي يتواصل بانتظام مع مستثمري أسهم “ميم” (meme) عبر الإنترنت، أن 140 ألف شخص، أو 77% من المشاركين في الاستطلاع، صوتوا لصالح قبول العملة المشفرة.

ولدى “إيه إم سي” خطط قيد البلورة للسماح للعملاء باستخدام العملات، بما في ذلك “إيثيريوم” (Ethereum) و”لايت كورين” (Litecoin) و”بتكوين كاش” (Bitcoin Cash)، بالإضافة إلى “بتكوين” (Bitcoin)، بحلول نهاية العام.

رون أضاف عن قبول “دوج كوين”: “نحتاج الآن إلى معرفة كيفية القيام بذلك.. ابقوا متابعين”.

وتابع قائلاً إن التغريدة كانت الأكثر قراءةً ومتابعةً من أي منشور له حتى الآن على مواقع التواصل الاجتماعي. وساهم نشاط الرئيس التنفيذي عبر الإنترنت بتوفير الدعم لأسهم “إيه إم سي”، حيث دعا المتابعون الجمهور لشراء أسهم الشركة، التي قفزت حوالي 1800% هذا العام، رغم الرياح المعاكسة الناجمة عن كورونا على أعمال صالات السينما.

نصيحة إيلون ماسك

في المقابل، اعتبر إيلون ماسك أن رسوم “دوج كوين” يجب أن تنخفض حتى تصبح العملة المشفرة مستخدمة على نطاق واسع في مشتريات التجزئة.

الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” للسيارات الكهربائية غرّد، في إشارة واضحة لخطط “إيه إم سي”، بأنه من الضروري جداً خفض رسوم العملة المشفرة ليصبح شراء أشياء كتذاكر السينما قابلاً للتطبيق.

وفي شهر مايو، أعلن ماسك أنه يعمل مع مطوري “دوج كوين” من أجل “تحسين كفاءة معاملات النظام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى