HSBC يتجاوز التوقعات مع تراجع مخصصات القروض الرديئة

السياسي-وكالات

يدرس “إتش إس بي سي” HSBC دفع توزيعات نقدية لعام 2020، بعدما تجاوزت أرباح الربع الثالث التوقعات بسبب تراجع مخصصات القروض الرديئة.

وخلال الربع الثالث، تراجعت الأرباح قبل خصم الضرائب 36% على أساس سنوي إلى 3.1 مليار دولار، أعلى من توقعات أشارت إلى وصولها عند 2.07 مليار دولار.

وتراجعت مخصصات القروض الرديئة إلى 785 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، مقارنة مع 3.8 مليار دولار في الربع السابق.

وأوضح البنك البريطاني أن مدفوعات التوزيعات النقدية لعام 2020 ستعتمد على توقعات البنك للعام المقبل، ومشاوراته مع الجهات التنظيمية.

كما تراجع صافي أرباح المجموعة القابلة للتوزيع على المساهمين بنسبة 54 في المائة إلى 1.36 مليار دولار مقابل 2.97 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الماضي لتصل أرباح السهم إلى 0.07 دولار مقابل 0.15 دولار منذ عام.

في الوقت نفسه تراجعت إيرادات المجموعة المصرفية خلال الربع الثالث بنسبة 10 في المائة سنويا إلى 12.07 مليار دولار مقابل 13.35 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما تراجعت الإيرادات بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب بنسبة 10 في المائة إلى 12.1 مليار دولار.

وذكر الرئيس التنفيذي “نويل كوين” في بيان: هذه نتائج واعدة في ضوء التأثيرات المستمرة لفيروس “كوفيد- 19” على الاقتصاد العالمي.

جدير بالذكر أن سعر سهم البنك المدرج في هونج كونج تراجع الشهر الماضي إلى أدنى مستوياته في 25 عامًا، في ظل مخاوف بشأن توسعه في الصين، وبعد إلغاء توزيعات الأرباح في وقت سابق هذا العام بناءً على طلب من المنظمين في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى