Nio الصينية.. تتجاوز GM الأميركية

السياسي-وكالات

تتمتع شركة Nio الصينية لصناعة السيارات الكهربائية الآن بتقييم سوقي أكبر من شركة جنرال موتورز البالغة من العمر 112 عامًا، حيث يراهن المستثمرون على النمو القوي في تبني السيارات الكهربائية في الصين ومختف دول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وبحسب وكالة بلومبيرغ الأميركية، ارتفعت إيصالات الإيداع الأميركية الخاصة بـ Nio في الأسابيع الأخيرة، بعد سلسلة من الأخبار السارة – بما في ذلك تجاوز مرحلة مبيعات رئيسية، والإقبال على للسيارات الكهربائية في الصين، وزيادة فرص فوز جو بايدن بالرئاسة.

وقفز السهم ما يقرب من 28٪ هذا الأسبوع وحده. وأدى الارتفاع الأخير إلى دفع القيمة السوقية لشركة Nio إلى 53.4 مليار دولار، وفقًا لبيانات بلومبيرغ ، في حين تبلغ القيمة الحالية لشركة جنرال موتورز 51.6 مليار دولار.

وغالبًا ما يُقال إن الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية تستفيد من رغبة المستثمرين في تقييمها كمخزون تكنولوجي بدلاً من شركة تصنيع سيارات نموذجية.

وشركة Tesla ، التي يبلغ تقييمها حاليًا حوالي 411 مليار دولار على الرغم من إنتاجها لجزء بسيط من أعداد السيارات التي تصنعها جنرال موتورز، هي مثال رئيسي لرغبة المستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى