TikTok يقاضي الحكومة الأميركية

أعلنت شركة ByteDance المالكة لتطبيق TikTok في مدونتها الرسمية أنها رفعت دعوى قضائية ضد الإدارة الأميركية بدعوي أنها لم تُمنح الإجراءات القانونية الواجبة للقول بأنها لا تمثل تهديدًا للأمن القومي.

ويدعي الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ الصين قادرة على استخدام التطبيق لتتبع مواقع الموظفين الفيدراليين، وجمع معلومات لاستخدامها في الابتزاز أو التجسس على الشركات.

ويقول ترامب إنّ نمو تطبيقات الأجهزة المحمولة التي طوّرتها وتملكها شركات صينية أمر “يهدّد الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة”.

وأضاف في أمره التنفيذي أن: “جمع البيانات هذا يهدد بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية والخاصة للأمريكيين”.

وقالتByteDance  الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب في وقت سابق من هذا الشهر بموجب قانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولية، تجاهل جهود الشركة لإثبات أنها لا تشارك البيانات مع الحكومة الصينية ولا تشكل تهديدًا للأمن القومي.

وأضافت “نحن لا نتعامل مع مقاضاة الحكومة باستخفاف، ولكننا نشعر أنه ليس لدينا خيار سوى اتخاذ إجراءات لحماية حقوقنا وحقوق مجتمعنا وموظفينا ”

وتابعت “مع تهديد الأمر التنفيذي بفرض حظر على عملياتنا في الولايات المتحدة – مما أدى إلى إلغاء إنشاء 10000 وظيفة أمريكية وإلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بملايين الأمريكيين الذين يلجؤون إلى هذا التطبيق للترفيه والتواصل وسبل العيش المشروعة التي تعتبر حيوية خاصة أثناء جائحة كورونا – نحن ببساطة ليس لدينا خيار”.

ورفعت مجموعة من الأمريكيين-الصينيين دعوى قضائية منفصلة يوم الجمعة الماضي ضد حظر مماثل فرضه ترامب على تطبيق التواصل الاجتماعي WeChat المملوك لشركة  Tencentالصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى