قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بالمنازل، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين، بأنحاء متفرقة من الضفة والقدس، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة، وعرف منه:

1. الطالب في جامعة النجاح عمير شلهوب- نابلس
2. الطالب في جامعة النجاح المحرر محمد سلامة- نابلس
3. الطالب في جامعة النجاح المحرر إيهاب عاشور- نابلس
4. أحمد نصار قراقع- مخيم العزة شمال بيت لحم
5. يحيى الجعفر- جنين
6. أحمد النبهان- جنين
7. طاهر النجار- سلواد شرق رام الله
8. محمود علي حامد- سلواد
9. مهند عبد الحليم الشبراوي- سلواد
10. عبادة حسام حماد- سلواد
11. جمعة عوض حماد- سلواد
12. إسماعيل راتب سليم- سلواد

وفي تفاصيل الانتهاكات.. اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ، الشاب أحمد نصر قراقع، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، في مخيم العزة شمال بيت لحم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم عايدة، ومدينة بيت جالا، وبلدة الخضر، والتعامرة، داهمت خلالها منزلي أحمد هاشم، وطاهر دنون، وعبثت بمحتوياتهما.

واستشهد الشاب محمد مرعي 23 عاماً واعتقل آخرين، خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين.

و أزالت قوات الاحتلال، عددًا من بسطات الخضار بالقرب من الحاجز العسكري “الجلمة” شمال جنين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال أزالت وقامت بتخريب عدد من البسطات من الخضار والفواكه، التي تقع على جانبي الطريق المؤدي إلى حاجز الجلمة، علما أن هذه البسطات هي مصدر الرزق الوحيد للمواطنين هناك.

نصبت قوات الاحتلال، حاجزا على مدخل قرية زبوبا غرب جنين، وقاموا بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات ركابها، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين، فيما اندلعت مواجهات في المكان.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 شبان بينهم أسرى محررون، من بلدة سلواد شرق رام الله، وهم: الأسير المحرر طاهر أكرم حامد (25 عاما)، والأسير المحرر محمود علي حامد (21 عاما)، والأسير المحرر عبادة حسام حماد (20 عاما)، والأسير المحرر مهند عبد الحليم الشبراوي (25 عاما)، وجمعة عوض حماد، وإسماعيل راتب حماد، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابًا من بلدة عزون شرق قلقيلية. وهو أسامة معين حسين في العشرينات من العمر على حاجز عسكري أقامته عند المدخل الرئيس للبلدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى