الذهب يتراجع مع ترقب نتائج اجتماع الاحتياطي الاتحادي

السياسي -وكالات

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، لمعرفة تفاصيل عن خطط المجلس بشأن أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2302.89 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% أيضاً إلى 2320.20 دولار.

 

وخسر الذهب حوالي 83 دولاراً للأونصة يوم الجمعة الماضي، منخفضاً 3.5% في أكبر انخفاض ليوم واحد منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، بعد تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع، مما قلص الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر (أيلول) المقبل، وتقارير تفيد بأن البنك المركزي الصيني أوقف شراء الذهب، مما أدى إلى إبعاد المستثمرين الذين يراهنون على الطلب الصيني.

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو (أيار) الماضي، المقرر غداً الأربعاء، فضلاً عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

ومن غير المتوقع أن يجري البنك المركزي الأمريكي أي تغيير في سعر الفائدة هذا الأسبوع، لكن التركيز سينصب على التوقعات الاقتصادية المحدثة لصانعي السياسات والمؤتمر الصحفي لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعد نهاية الاجتماع الذي يستمر يومين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 1.9% إلى 29.22 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.6% إلى 962.20 دولار، وانخفض البلاديوم 1.1% إلى 893.60 دولار.

شاهد أيضاً