بهذا المشهد.. منى واصف تُبكي الأمهات في عيدهن

السياسي -وكالات

تزامناً مع حلول عيد الأم.. تحولت الممثلة السورية منى واصف إلى نموذج للأمهات اللاتي يشعرن بمرارة فراق أبنائها المغتربين، وذلك من خلال مشهد لها عرض قبل أيام ضمن مسلسل “ما اختلفنا”، الذي يشارك حالياً في سباق دراما رمضان 2024.

بعبارات بسيطة ومؤثرة باللهجة السورية المحلية، نجحت منى واصف في إثارة موجة من التعاطف لدى المشاهدين خلال  مشهد من الحلقة التي حملت عنوان “الله يلعن الغربة”. وتصدر هذا المشهد المؤثر مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، تزامناً مع حلول عيد الأم، ما أعاد فتح النقاش حول ألم الاغتراب بين المعلقين على الفيديو المتداول.

واعتبر الكثيرون أن منى واصف كعادتها استطاعت ببراعة ادائها، التعبير عن معاناة الكثير من الأمهات اللاتي يعشن بعيداً عن أبنائهن بسبب إقامتهن في الغربة.

 

تفاصيل المشهد المؤثر

وفي المشهد الذي جمع منى واصف بدور “أم طارق” بمواطنها الممثل السوري جرجس جبارة، جلست واصف إلى مائدة الطعام مع زوجها، فيما كراسي أبنائها الثلاثة حل محلّها 3 هواتف جوّالة باتصال هاتفي مرئي مباشر معهم، قبل أن تنقطع الكهرباء، ويبدأ حوار يعبّر عن قسوة الواقع.
وإذ سأل الأب الأم الحزينة بعد انقطاع الاتصال مع أبنائها: “شو مشتهية إسكبلك”، فأجابته بعبارات مؤثرة لامست قلوب العديد من الأمهات اللواتي يشعرن بحرقة خاصة مع حلول عيد الأم وأولادها في الاغتراب.

وأكدت أن المنزل بارد ويفتقد للدفء، ليس بسبب انقطاع الكهرباء، بل بسبب “الغربة” التي تسيطر على قلوب الأهل “يلعن أبو الغربة، تعبنا، تعبنا يا ربّي تعبنا كتير”.
والمسلسل، وبحسب بيان من شركة “ميتافورا للإنتاج الفني”، هو عبارة عن لوحات منفصلة وأخرى متصلة، بأسلوب كوميدي فريد ونقد ساخر قد يصلا إلى الكوميديا السوداء.

وتُجسّد بطولة هذه اللوحات التي تناهز مئفي 30 حلقة تلفزيونية، مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا في سوريا ولبنان منهم: باسم ياخور، جورج خباز، عبد المنعم عمايري، أحمد الأحمد، منى واصف.

شاهد أيضاً