جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الجمعة، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، عدداً من المواطنين خلال حملة لها بأنحاء متفرقة بالضفة والقدس، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

قلقيلية..

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب اعتقالها مواطنًا وإصابتها آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وأوردت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن محمود سعيد نوفل من حي النقار في المدينة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأشارت إلى أن إصابات عديدة بالاختناق سجلت نتيجة الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود في ظل مواجهات واسعة في الحي المذكور الذي يقع غربي المدينة.

القدس..

اعتقلت شرطة الاحتلال، شخصين من عائلة الشهيد المقدسي زهران زهران من بلدة بدو شمال غرب القدس.

وأفادت مصادر محلية، أن شرطة الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد واعتقلت اثنين من عائلته، ليصبح بذلك عدد الأسرى من عائلة الشهيد 8 أشخاص .

كما، اعقتلت شرطة الاحتلال، الشاب يوسف يعقوب من بلدة قطنة شمال غرب القدس.

الخليل..

اقتحم مستوطنون تحت حراسة جيش الاحتلال الإسرائيلي ليلة الخميس، قرية بيرين شرق يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجنة الحماية والصمود بمسافر يطا فؤاد العمور، بأن مجموعات من المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال، اقتحمت بأعداد كبيرة قرية بيرين وتمركزت وسط القرية وعلى مدخلها الرئيسي، وفي محيط المجلس القروي، مرددين عبارات التهديد والشتم، ما أثار حالة من الرعب والهلع بين المواطنين.

وأضاف أن الاحتلال يهدف من خلال هذه الاعتداءات المتواصلة والمتكررة التي يتعرض لها الأهالي في تلك المنطقة، إلى تهجير سكان القرية، لصالح توسيع مستوطنة “بني حيفر” المقامة عنوة على أراضي المواطنين. وفق “وفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى