السياسي -وكالات
قال السفير الروسي في أفغانستان دميتري جيرنوف، إن موسكو وكابول، بصدد التخلي عن الدولار في المعاملات المالية المتبادلة، والتحول لاستخدام الدولار والجنيه الأفغاني، في إطار مكافحة العقوبات الغربية .
وقال جيرنوف، في مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء: “روسيا وأفغانستان عليهما عقوبات غير شرعية أحادية الجانب، ويعد التحرك صوب تجنب استخدام الدولار أحد الخيارات، رغم أنه لا يزال على أفغانستان العمل لتحويل عملتها”.
وأشار جيرنوف إلى تنامي العلاقات الاقتصادية بين روسيا وأفغانستان، إضافة إلى حجم التجارة بينهما وأضاف “صادراتنا تنمو بسرعة”.
ويُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا على هامش منتدي سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في الشهر الماضي إلى “بناء علاقات بين بلاده وحكومة حركة طالبان.








