سيناتور أمريكي يهدد الجنائية : سأمنع تنفيذ الحكم ضد إسرائيل

السياسي – قال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه سوف يقوم ببذل كل ما في وسعه من أجل “مساءلة” المحكمة الجنائية الدولية، بسبب “عزمها إصدار مذكرات الاعتقال بحق قادة في إسرائيل”.

وخاطب السيناتور، المحكمة الجنائية الدولية، بالقول: “أنت مثيرة للسخرية”، وذلك خلال خامس زيارة له، يقوم بها نحو دولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتابع غراهام، مؤكدا “هذه واحدة من أصعب الأوقات التي مرت بها إسرائيل منذ تأسيسها”، مردفا: “هناك الكثير من المشاكل والتحديات التي تُواجهها، ولكن مشكلة واحدة، لن تقلقوا بشأنها أبدا هي أمريكا”.

وأضاف السيناتور الأمريكي، موجّها كلمته إلى محكمة العدل الدولية: “أنتم نكتة؛ حيث إن كبير قضاة محكمة العدل الدولية معادٍ للسامية بشكل واضح”.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد استقبل، الأربعاء، في مكتبه داخل القدس المحتلة، السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، فيما وصفه بالقول إنه “الصديق الحقيقي لإسرائيل والشعب اليهودي”.

وفي السياق نفسه، أثنى نتنياهو على السيناتور الأمريكي، لما وصفه بـ”دعمه الثابت” لحق دولة الاحتلال الإسرائيلي في الدفاع عن نفسها، وكذلك بخصوص موقفه ضد ما زعم أنها “الاتهامات الفاضحة ضد إسرائيل من قبل المدعي العام في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي”.

ولا تزال دولة الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجازر مُروعة على كامل قطاع غزة المحاصر، آخرها مجزرة جديدة في رفح، التي من المُفترض أنها منطقة آمنة، وذلك في ظل تجاهل الغضب الدولي الواسع من العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، والضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية الإنسانية وكل ما يخص حقوق الإنسان.
ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبّة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وبلغة الأرقام، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، وذلك إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب معلومات أدلت بها وزارة الصحة في قطاع غزة المحاصر.

شاهد أيضاً