فنان يشارك صور حفلات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي

السياسي -وكالات

استطاع أحد مستخدمي تويتر مجموعة أن يستقطب أنظار متابعيه على المنصة من خلال نشر صور لحفلات اجتماعية لم تتم إقامتها في الواقع، لكنها بدت حقيقية، بفضل برنامج ذكاء اصطناعي باسم “AI Midjourney”

وأنشا البرنامج صوراً لنساء ورجال يحتفلون بالفعل وبدت كأنها لقطات صريحة لأصدقاء في حفلة، لكن نظرة فاحصة تكشف أن هذه الصور غير حقيقية وتحتوي على العديد من الأخطاء.

ويقوم برنامج “Midjourney” بإنشاء صور من أوصاف نصية. وهذا يعني أن المستخدمين يكتبون الكلمات الرئيسية لما يريدون صنعه، ويقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء الصور بناءً على الموضوع.

وشارك مستخدم تويتر يدعى مايلز موضوعاً مع برنامج الذكاء الاصطناعي لصور حفلة، وكانت المجموعة الأولى تعرض النساء فقط. وتشير صورتان إلى امرأتين تلتقطان صوراً وهما تنظران في المرآة وإحداهما تحمل ما يبدو أنه كاميرا.

وتظهر اللقطتان الأخريان مجموعة من لثلاثة نساء وهن يبتسمن وينظرن إلى الكاميرا.

أما المجموعة التالية من الصور، فتُظهر رجالاً ربما تم تصويرهم خلال حفلة منزلية في عطلة نهاية الأسبوع. حيث تعرض الصور مجموعة من ثلاثة يرفعون أكوابهم للتعبير عن فرحهم.

ورغم أن الصور تبدو واقعية للوهلة الأولى، لكن مستخدمي تويتر تمكنوا من العثور على بعض الأخطاء فيها. ومع ذلك يعتقد البعض بأن الذكاء الاصطناعي يقدم الآن أداة جديدة للأشخاص الانطوائيين، حيث يمكن لهؤلاء الأشخاص ابتكار حياة اجتماعية نابضة بالحياة لشخصياتهم عبر الإنترنت، و لا أحد يستطيع أن ينكر أنهم كانوا في حفلة لم تحدث أبداً وحضرها أصدقاء وهميون، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى