مجوهرات النجمات تنبض بعقود التشوكر في مهرجان كان

السياسي -وكالات

شهد اليومان الرابع والخامس لمهرجان كان السينمائي الدولي 2024 تصاميم فاخرة لمجوهرات تنبض بالحياة، كانت بمثابة بطاقة عبور إلى قلوب كل من شاهد النجمات على السجادة الحمراء.
ولأن الأزياء الأنيقة تُكملها مجوهرات راقية، حرصت أشهر النجمات وعارضات الأزياء على اختيار تصاميم أنثوية جذابة للمجوهرات من أبرز الدور العالمية، فيما لعبت عقود التشوكر والأقراط الماسية دوراً بارزاً في إضفاء حالة من الفخامة والأناقة على مختلف الإطلالات.
لنلقي نظرة معاً في السطور التالية؛ على أجمل مجوهرات النجمات في اليومين الرابع والخامس لمهرجان كان السينمائي الدولي 2024.

هانتر شيفر بطقم ألماس فاخر مرصوف بالياقوت الأزرق

سحرتنا إطلالة الممثلة هانتر شيفر Hunter Schafer بطقم الياقوت الأزرق الذي منحها إطلالة ملكية تأسر القلوب؛ حيث اختارت تصميماً كلاسيكياً راقياً من دار شوبارد Chopard، لطقم ألماس فاخر زينته أحجار الألماس الأبيض والياقوت الأزرق.
تكوّن الطقم من عقد تشوكر مرصوف بأحجار الياقوت الأزرق المقطوعة على شكل قلوب متناثرة حول حلقة ألماسية مُستوحاة من زخارف الزهور، بتصميم رومانسي نابض بالحياة، فيما تتدلى أقراط قصيرة من الذهب والألماس الأبيض، يُزين كل منها حجر من الياقوت الأزرق بقطع كمثري.

تلألأ الياقوت والألماس مع لون فستان هانتر شيفر العصري من Armani Privé المستوحى من مجموعة الأزياء الراقية للعلامة التجارية لربيع 2011، والذي صُمم بدون حمالات، من قماش الساتان العاكس الذي التقط أشعة الشمس؛ ليلقي الضوء على تصميم جريء وغير تقليدي على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي 2024.

أوما ثورمان وسحر الألماس الأصفر

لفتتنا إطلالة النجمة أوما ثورمان Uma Thurman الراقية في اليوم الرابع لمهرجان كان السينمائي 2024؛ حيث اختارت فستاناً أنيقاً من الساتان بتصميم كلاسيكي راقٍ مع لمسة من العصرية بمعطف طويل صُمم بذيل منسدل بنفس لون الفستان، ونسقته مع أقراط فاخرة من دار شوبارد Chopard، صُممت من الذهب المرصوف بالألماس الأصفر.
صُمم كل قرط بحجرين من الألماس بقطع الوسادة بأحجام مختلفة، إضافة إلى الألماس الأصفر بقطع بريانت، فيما نسقته أوما ثورمان مع خاتم بتصميم عريض بدون أحجار؛ حيث يشبه خاتم الزواج، فيما أكملت إطلالتها بخاتم ألماس بتصميم ناعم، وأساور رفيعة من الذهب المرصوف بالألماس ارتدتها بصيحة التكديس؛ لُتضفي لمسة من العصرية على إطلالتها الكلاسيكية.

إيما ستون بأقراط Hoop عصرية

وفي إطلالة عصرية جذابة، اختارت إيما ستون Emma Stone تنسيق فستان بدرجات الأحمر القاني من لويس فويتون Louis Vuitton، نسقته مع أقراط عصرية بتصميم Hoop مُبتكر من مجموعة The Deep Time بالمجوهرات الراقية في Louis Vuitton .
إذ تكوَّن كل قرط من اثنتين من الحلقات الصغيرة المتشابكة، جاءت إحداهما من الذهب الأصفر المرصوف بالألماس، والأخرى من الذهب الأبيض المرصوف بأحجار الألماس الأبيض بقطع بريانت.
ولتُكمل فخامة إطلالتها، اختارت إيما ستون سوار Volcano العريض، الذي صُمم من الذهب الأصفر والبلاتين وزينه حجر تورمالين بقطع الوسادة يزن 53.49 قيراط، وأربعة أحجار عقيق سبيسارتيت Mandarin بقطع الوسادة بوزن 28.38 قيراط، إضافة إلى ماستين بقطع LV Monogram Star.

كيت بلانشيت وأقراط راقية مع خاتم ألماس عريض

منْ منا لم تستوقفه الموهبة الاسثنائية للنجمة كيت بلانشيت Cate Blanchett ؛ إذ تتفرد النجمة الحاصلة على جائزتي أوسكار بأداء لا مثيل له وملامح راقية، جعلتها من أكثر النجمات التي تلتفت إليها العيون والقلوب كلما ظهرت على السجادة الحمراء للمهرجانات الفنية المختلفة.
وخلال العرض الأول لفيلم Rumours في اليوم الخامس لمهرجان كان السينمائي 2024، أطلت كيت بلانشيت بفستان كلاسيكي راقٍ باللون الذهبي من علامة لويس فويتون Louis Vuitton، تم تطريزه يدوياً؛ حيث صُمم بأكتاف مطرزة عريضة مع أكمام قصيرة ذات شق أمامي، وتنورة بتصميم حورية البحر ذات ذيل طويل.
ولمزيد من الفخامة، نسقت بلانشيت هذا الفستان الأنيق بمجوهرات فاخرة من Louis Vuitton High Jewelry، تكونت من أقراط Radiance من مجموعة Spirit، نسقتها مع خاتم عريض بتصميم فاخر من الذهب والألماس.

سيلينا غوميز بعقد تشوكر أيقوني من زخارف الألماس

سيلينا غوميز Selena Gomez استطاعت أن تغرد خارج السرب خلال حضورها العرض لفيلم Emilia Perez في اليوم الخامس لمهرجان كان السينمائي 2024؛ حيث اختارت إطلالة فينتدج بفستان من سان لوران Saint Laurent باللونين الأبيض والأسود، نسقته مع مجوهرات ماسية فاخرة من بلغاري Bulgari.

كان عقد the diamond swan high jewelry الذي اختارته سيلينا غوميز هو الحصان الرابح بين تصاميم مجوهرات النجمات على السجادة الحمراء لمهرجان كان 2024 بيومه الخامس؛ إذ جاء العقد بتصميم تشوكر فاخر من زخارف الذهب الأبيض المتشابكة المرصوفة بأحجار الألماس، ويتدلى من مركزه ماسة بيضاء بقطع كمثري؛ لتضفي على التصميم مزيداً من الفخامة.
ونسقت سيلينا غوميز مع العقد أقراط شاندلير ساحرة من بلغاري، زينتها أحجار الألماس الأبيض، كما أكملت رقيّ إطلالتها بخواتم ماسية راقية.

ريبيكا أرمسترونج بعقد تشوكر ماسي عصري

وبإطلالة أنثوية ساحرة، لفتتنا الممثلة ريبيكا أرمسترونج Rebecca Patricia Armstrong بفستان باللون السيمون بتصميم عصري جريء، نسقته مع مجوهرات فاخرة من دار شوبارد Chopard.
ولم يشهد أحد إطلالة ريبيكا على السجادة الحمراء خلال العرض الأول لفيلم Emilia Perez إلا ولفته هذا التصميم العصري الفخم لعقد التشوكر الذي ارتدته، والذي جاء بتصميم عريض من طبقات من الذهب الأبيض زينتها أحجار الألماس بين زخارف متشابكة تُبرز إبداعاً لا مثيل له.
ولإكمال فخامة الإطلالة، نسقت ريبيكا أقراطاً من الذهب المرصوف بالألماس الأبيض على شكل زهور ذات بتلات صغيرة تتلألأ؛ لتُلقي الضوء على جاذبية ملامحها، فيما قررت إضفاء لمسة من العصرية على إطلالتها بتنسيق أساور مرنة رفيعة مرصوفة بالألماس بصيحة التكديس، مع خاتم على شكل زهرة ماسية تتلألأ لمزيد من الرقيّ والأناقة.

درة بطقم ألماس بقطع كمثري

ولازالت الإطلالات الفنتدج تسيطر على اختيارات النجمات في اليوم الخامس لمهرجان كان السينمائي 2024؛ إذ لاحظنا تألق العديد من نجمات العرب والعالم بها، في حالة من النوستالجيا لأزياء كلاسيكية ربما تحن إليها القلوب والعيون في ظل الإيقاع السريع للعصر الحالي.
وكانت درة من نجمات العرب اللواتي اخترن إطلالات فنتدج راقية؛ حيث نسقت فستاناً للمُصمم علي قروي Ali Karoui، باللون الأسود بدون أكمام مع قصة مستقيمة وكب أبيض حريري واسع بأكمام منفوشة ينسدل بحرية خلف ذيل التنورة.
ولكي تُبرز فخامة وجاذبية إطلالتها، نسقت درة مع هذا الفستان مجوهرات كلاسيكية فاخرة من دار ميسيكا Messika، حيث ارتدت عقد تشوكر مُزيناً بأحجار الألماس الأبيض بقطع كمثري، مع أقراط قصيرة صُمم كل منها على شكل حجر ألماس كبير بقطع كمثري، إضافة إلى خاتم Between the fingers بنفس تصميم العقد والأقراط، وسوار رفيع من الذهب الأبيض المرصوف بالألماس.

سامادي زينديخاس بطقم ألماس مستوحى من الورود

مما لا شك فيه أن اللون الأحمر هو ملك الألوان على السجادة الحمراء؛ إذ يُعد بطاقة عبور إلى قلوب الملايين خاصة إذا ارتدته امرأة بجمال الممثلة سامادي زينديخاس Samadhi Zendejas، التي نسقت فستاناً ساحراً بدون أكمام، مع طقم فاخر من الألماس المستوحى من الورود من علامة ميسيكا Messika.
صُمم الطقم من عقد تشوكر فاخر تُزينه زخارف ماسية على شكل بتلات تتجمع معاً؛ لتُشكل في مركزه زهرة تضيء بأحجار الألماس الأبيض، مع أقراط تبدو وكأنها تاج صغير تتلألأ فوقه أحجار الألماس المستوحاة من بتلات الزهور، إضافة إلى خاتم ألماس كبير تُزينه زهرة ماسية فاخرة.

شاهد أيضاً