نتنياهو: قرار المحكمة الجنائية سخيف وموجه ضد إسرائيل

السياسي – زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، أن “إسرائيل ستهزم حركة حماس وتحقق النصر الكامل”.
وقال نتنياهو، إن “الأمر السخيف والكاذب الذي أصدره المدعي العام للجنائية الدولية ليس موجها ضدي فحسب بل ضد دولة إسرائيل”، مؤكدا أنه “يرفض باشمئزاز مقارنة المدعي العام للجنائية الدولية بين إسرائيل الديمقراطية وكبار القتلة في حماس”، حسب وصفه.
وأضاف في كلمة نشرها عبر حسابه على منصة “إكس” أن “محاولة تكبيل أيدينا سوف تفشل ولن يمنعنا أي ضغط من ضرب من يريد إبادتنا”.
وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في وقت سابق اليوم، أنها “ماضية في تحقيق أهداف الحرب على قطاع غزة بإعادة المحتجزين والقضاء على حماس، ولا قوة على الأرض ستمنعها من ذلك”.
وأكد كاتس أنه “فتح غرفة حرب خاصة لمواجهة تحرك المحكمة الجنائية الدولية الخاص بإصدار أوامر اعتقال لنتنياهو وغالانت”، مشيرا إلى أن “إصدار الجنائية الدولية أوامر اعتقال لنتنياهو وغالانت لا يختلف عن هجوم 7 أكتوبر”.
وتابع: “التحرك في لاهاي سيرافقنا لسنوات عديدة ودولة إسرائيل في خضم حرب عادلة ضد منظمة إرهابية إجرامية، وجنودنا الأبطال يقاتلون بشجاعة وأخلاق لا مثيل لها، وفقا للقانون الدولي، كما لم يفعل أي جيش آخر من قبل”، حسب زعمة.
واستنكرت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، في وقت سابق اليوم، بشدة “محاولات المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مساواة الضحية بالجلاد عبر إصدار أوامر توقيف بحق عدد من قادة المقاومة”.
وقالت الحركة، في بيان لها، إن “مذكرات التوقيف والاعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، متأخرة سبعة أشهر”.
وأضاف خان في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، أن المحكمة تسعى أيضا لإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من حركة حماس هم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، ويحيى السنوار، رئيس الحركة في قطاع غزة، ومحمد ضيف، القائد العام لكتائب القسام.
وتعتبر أوامر الاعتقال ضد السياسيين الإسرائيليين هي الأولى التي تستهدف فيها المحكمة الجنائية الدولية الزعيم الأعلى لحليف وثيق للولايات المتحدة.

شاهد أيضاً