أجزاء جديدة لأفلام سينمائية أبرزها شقو وأحلى الأوقات

السياسي -وكالات

تُعد فكرة تقديم “أجزاء جديدة” من أفلام سينمائية ناجحة، مغامرة ومخاطرة نوعاً ما، وقد يظل الأمر قيد الدراسة من قِبل صُنّاع المشروع لفترة طويلة؛ تخوفًا من الإخفاق والفشل، لكن مع مطالبات الجمهور بأجزاء ثانية، قد يدفع المُنتجين لخوض التجربة.
الفترة الماضية، جرى الإعلان عن التحضير لأجزاءٍ ثانية من بعض الأفلام، أبرزها “شقو” بطولة الثنائي عمرو يوسف ومحمد ممدوح، “أحلى الأوقات”، “عمهم” لـ محمد عادل إمام، “كده رضا” بطولة أحمد حلمي، و”صعيدي في الجامعة الأمريكية” لـ محمد هنيدي وغيرهم.

“شقو”

بعد النجاح الذي حققه فيلم “شقو” الذي يُنافس في دور العرض حالياً، وتجاوز الإيرادات 62 مليون جنيه في 3 أسابيع فقط، حسمت الشركة المنتجة موقفها من تقديم الجزء الثاني، حيث أكد المنتج أحمد السبكي بدء التحضير لجزءٍ جديد بالفعل، والذي سيشهد العديد من المفاجآت.
ومن جانبها، اعتبرت الفنانة يسرا، أنّ شخصيتها التي تجسدها داخل العمل، محورية، وبدونها لن تكون هناك قصة من الأساس، حيث تفاعل معها الجمهور، دون معرفته بخلفية الشخصية نفسها، لافتة في تصريحات تليفزيونية، أن الجزء الثاني من الفيلم سوف يستعرض خلفية شخصيتها منذ البداية.
الفيلم بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبوالحسن. مع ظهور خاص للفنانة يسرا. ومن تأليف وسام صبري، ومن إخراج كريم السبكي. وتدور الأحداث حول مجموعة أصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة، لكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة وتحدث وراءها تبعات خطيرة.

“أحلى الأوقات”

على هامش ندوة تكريمها في الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، قبل نحو أسبوعين، كشفت المخرجة هالة خليل، عن التحضير للجزء الثاني من فيلم “أحلى الأوقات” الذي عُرض عام 2004، حيث قالت إنها بدأت بالفعل مرحلة الكتابة تمهيدًا لبد التصوير.
ورفضت هالة خليل، الكشف عن مصير بعض الشخصيات، وتحديداً الفنانة حنان ترك، التي سبق واعتزلت المجال منذ سنوات طويلة، إذ قالت إنها تكتب الجزء الثاني بعيداً عن الطرق التقليدية المُتبعة في كتابة أفلام الأجزاء، وسيكون ما بين الواقع والفانتازيا.
الفيلم بطولة: حنان ترك، هند صبري، منة شلبي، خالد صالح، سامي العدل، مها أبو عوف، حسن حسني وغيرهم، وتأليف وإخراج هالة خليل، وتدور الأحداث حول “سلمى” التي تقرر مغادرة منزل أمها عقب وفاتها، حيث أنها لا ترغب أن تعيش مع زوج أمها، وتفاجأ أن هناك خطابات غامضة تصلها، فتعود إلى شبرا، وتستعيد صداقتها بزميلتيها منذ الطفولة وهما: “يسرية” المتزوجة، و”ضحى” المخطوبة من زميلها صاحب محل الكتابة على الكمبيوتر”طارق”، وتسترجع ثلاثتهن الذكريات.

“عمهم”

قبل نحو عامين، أعلن المؤلف وسام صبري، بدء كتابة الجزء الثاني من فيلم “عمهم” بطولة الفنان محمد عادل إمام، حيث نشر صورة من السيناريو عبر حسابه على “فيسبوك”، وقال: “الجزء الثاني.. قريبًا”، لكن لم يتحدد بعد موعد إعلان التصوير، لاسيما وأن محمد إمام مشغول بأكثر من مشروع آخر.
الفيلم بطولة: محمد إمام، أيتن عامر، هدى المفتي، سيد رجب، محمد لطفي، محمود حافظ، باسم سمرة، محمد لطفي، رياض الخولي، أحمد خالد صالح، محمد ثروت، الشحات مبروك، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي. وتدور الأحداث في إطار من الحركة والكوميديا، حول “سلطان” وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطان في العديد من المتاعب.

“صعيدي في الجامعة الأمريكية”

ويستعد الفنان محمد هنيدي، لبدء تصوير الجزء الثاني من فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” خلال الفترة القليلة المُقبلة، تأليف مدحت العدل، وإخراج عمر المهندس، حيث جاء ذلك المشروع، بعد مطالبات كثيرة من قبل الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث حقق الحزء الأول الذي عُرض عام 1998، نجاحاً ضخماً، وكان بداية لعصر سينمائي جديد. وهو بطولة: منى زكي، أحمد السقا، طارق لطفي، غادة عادل، هاني رمزي وغيرهم. وتدور الأحداث حول “خلف الدهشوري” طالب صعيدي يحصل على ترتيب أول في الثانوية العامة، فحاز على جائزة الالتحاق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، يسافر ويقيم هناك مع اثنين من زملائه، وفي الجامعة يتعرف على زملاء عديدين، ويقع في حب زميلته “عبلة” التي كان يشاغلها أستاذها بالجامعة، وفي نفس الوقت تنجذب نحوه “سيادة”، ولكنه لا يبادلها نفس الشعور.

ويأتي ذلك، بجانب فيلم “ولاد رزق 3″ بطولة أحمد عز، و”الفيل الأزرق 3″ بطولة كريم عبد العزيز، و”كده رضا” للفنان أحمد حلمي، وكذلك فيلم “هيبتا” للمخرج هادي الباجوري.

شاهد أيضاً