أسرار قد تعرفها للمرة الأولى عن حقائب بيركين – هيرميس

السياسي -وكالات

تعتبر حقائب “بيركين – هيرميس” من أشهر حقائب اليد النسائية وأكثرها غلاءً، حيث تتباهى بها النجمات وسيدات المجتمع العالمي، لكن ما الذي يميز هذه الحقيبة لتحظى بهذا الإقبال رغم ارتفاع سعره المهول؟.

استعرض موقع “مترو” البريطاني 7 أسرار وراء النسخة الأصلية للحقيبة الأكثر شهرة في صناعة الأزياء، المعروضة حالياً في دار “سوزيبي” ضمن معرض “التمييز الفرنسي” الذي يرصد تطور الموضة الفرنسية خلال ألف عام.

1. حجم الحقيبة

يبلغ قياس أول حقيبتين من “بيركين – هيرميس” 40 سم في العرض و35 سم في العمق، وهو ما يجعلها قادرة على توفير مساحة لوضع ما تحتاجه السيدة ولكن بأسلوبٍ راقٍ.

صممت الحقيبة للمرة الأولى نتيجة لقاء صدفة على متن رحلة جوية بين جين بيركين وجان لويس دوماس، الذي كان آنذاك الرئيس التنفيذي لشركة “هيرميس”، وتم تصميمها لتناسب جين بدءاً من العام 1985.

2. مطلية بالذهب

بعدما كانت الأجزاء المعدنية الأصلية للحقيبة مصنوعة من النحاس المذهّب، فقد تم استبدالها بأجزاء مطلية بالذهب بدءاً من العام 1986، قبل أن تصبح لاحقاً مصنوعة من الذهب الخاص أو البلاديوم الثمين جداً.

3. تغيرّ الحلقة المعدنية

كانت الحلقة المعدنية في النسخة الأصلية مغلقة من الاعلى والأسفر كنوع من التصميم الراقي، لكنها تبدلت لاحقاً وأصبحت مغلقة من الأعلى ومفتوحة من الأسفل حتى التسعينيات، قبل أن تأخذ طابع حرف H وتصبح مفتوحة من الجهتين.

4. تطوّر السحّاب الداخلي

بالمثل، يُعتبر السحّاب الداخلي جزءاً أساسياً من تصميم الحقيبة، إذ حين أنتجت حقيبة “بيركين” الأولى، اشترت شركة “هيرميس” سحاباتها من شركة “إكلير” الفرنسية العالمية، لكن منذ التسعينيات بدأت العمل مع المصمم الشهير “ريري”  لصناعة سحّابات خاصة ومختلفة عن الأصلية.

5. المسامير السفلية مميّزة

كما أنّ المسامير السفلية للحقيبة، المعروفة أيضاً باسم أقدام الحقيبة، فقد أصبحت اليوم أصغر مما كانت عليه في حقيبة “بيركين” الأصلية، ما منحها نعومة وأنوثة أكثر.

6.  حزام الكتف اختفى

رغم أنّ التصميم الأساسي لحقيبة “بيركين” كان يتضمن “حزاماً للكتف” غير قابل للإزالة، إلا أن النسخ المستقبلية تخلّت عنه، ما عدا نسخة واحدة صدرت خلال التسعينيات، وكانت تتضمن حزام كتف قابل للفصل، وتوقف إنتاجها لاحقاً.

7. مقص الأظافر

تعتبر هذه الميزة غير موجودة في أي حقيبة أخرى في العالم، ولعل السبب في ذلك هو أن جين بيركين نفسها لم تكن من محبي الأظافر الطويلة أبداً، لذلك تميزت التصميمات الأولى بمقص أظافر يتدلى من قاعدة حزام الكتف.

شاهد أيضاً