أسيرة إسرائيلية : نتنياهو يكذب والجيش لا يعرف شيئًا عن أنفاق حماس

السياسي – نشرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم السبت، تصريحات كشفت عنها الأسيرة الإسرائيلية السابقة لدى المقاومة في قطاع غزة “عدينا موشيه”، كشفت فيها عن تفاصيل جديدة لأول مرة.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن “موشيه” قولها أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يكذب، وأنه هو وجيش الاحتلال “لا يعرفون أيّ شيء عن أنفاق حماس في غزة”.

وأضافت الأسيرة السابقة في تصريحاتها: “عندما أُطلِق سراحي في الصفقة الأولى، أرسلوا إليّ مباشرةً محقّقة من “الشاباك” وطلبت مني أن أشرح لها كيف تبدو أنفاق حماس وما هي تفرّعاتها وأين تتواجد، واتضح لي أن أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تعرف أيّ شيء عن الأنفاق”.

وتابعت: “في اليوم التالي، أرسلوا إليّ مهندسة من “الشاباك” وطلبت مني أن أرسم لها كل شيء، حتى شكل هواتف الاتصال والأسلاك، وفهمت أن نتنياهو يكذب ولا يعرف أيّ شيء عن هذه الأنفاق وكيف تبدو عملية الأسر لدى حماس”.

وتشهد “إسرائيل” تصاعدًا في حدة الاحتجاجات والمظاهرات المطالبة بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة في قطاع غزة.

وشارك أكثر من نصف مليون إسرائيلي، الليلة، بمظاهرات مطالبة بإبرام صفقة تبادل وإسقاط حكومة نتنياهو، حيث وصفت بأنها أكبر المظاهرات في تاريخ “إسرائيل”.

وكشف استطلاع حديث للرأي العام الإسرائيلي، أن غالبية الإسرائيليين يفضلون التوصل إلى صفقة تبادل تفضي لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية بغزة، على استمرار احتلال محور صلاح الدين “فيلادلفيا” على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد “مِدغام” ونشرت نتائجه القناة “12” العبرية أمس الجمعة، أن 60 بالمئة من الإسرائيليين يرون أن التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الاسرى بغزة أكثر أهمية من الحفاظ على تواجد الجيش الإسرائيلي في محور “فيلادلفيا”، مقابل 28 بالمئة يؤيدون البقاء في “فيلادلفيا” على حساب إبرام صفقة تبادل.

ومنذ أشهر، يتهم مسؤولون أمنيون والمعارضة وعائلات الأسرى نتنياهو بعرقلة إبرام اتفاق مع “حماس”؛ خشية انهيار ائتلافه الحاكم وفقدانه منصبه، ويطالبون باستقالته وإجراء انتخابات مبكرة.

ويتمسك “نتنياهو” باستمرار سيطرة الجيش على محور فيلادلفيا بين غزة ومصر، وهو ما ترفضه “حماس” وتطالب بإنهاء الحرب وانسحاب كامل من القطاع، وحرية عودة النازحين إلى مناطقهم.

شاهد أيضاً