أفلام عيد الفطر.. بين الأكشن والكوميديا والرومانسية

السياسي_ وكالات

خلال موسم عيد الفطر 2024، ينتظر عشّاق السينما أفلاماً عربية متنوعة ما بين الأكشن والكوميدي، مع أسماء كبيرة ومهمة مثل: يسرا، عمرو يوسف، هشام ماجد، علي ربيع وغيرهم.

فيما يلي جولة على أبرز الأفلام المرتقب عرضها في صالات السينما العربية خلال موسم عيد الفطر.

“شقو”.. أكشن وجريمة

نشر أبطال الفيلم عبر إنستغرام قبل أيام بوستر الفيلم الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء الخارجين عن القانون، يقترفون بعضاً من الأعمال الإجرامية المشبوهة، ما يقودهم للوقوع في قبضة مسؤولة عن عصابة جريمة محترفة عالمياً، وتتفاقم الأحداث.

ويتصدر بطولة الفيلم كل من عمرو يوسف ومحمد ممدوح، بينما تقوم يسرا بدور رئيسة عصابة الإجرام، إضافة إلى مشاركة دينا الشربيني وأمينة خليل، والعمل من إخراج كريم السبكي.

“فاصل من اللحظات اللذيذة”.. كوميديا وخيال

في إطار من الكوميديا والخيال، تدور أحداث فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة”، عن علاقة حياتية سيئة بين مهندس معماري وزوجته، تتحوّل في ما بعد إلى علاقة مثالية بسبب حدث طارئ يعترض حياتهما.

هشام ماجد وهنا الزاهد هما الزوجان في الفيلم، وينضم إليهما: بيومي فؤاد ومحمد ثروت، مع الطفل جان رامز، وهو من إخراج أحمد الجندي.

“عالماشي”.. اسم على مُسمّى

شاب كسول يدعى “هادي هادي عبدالهادي”، عمره 30 عاماً، لكنه لا يزال يعيش في كنف والده، إلى أنْ تنقلب حياته رأساً على عقب بعد تشخيص إصابته بحالة مرضية نادرة تتطلب منه الحركة بشكل مستمر، كي لا يتعرّض لجلطات قاتلة.

القصة تطرح في إطار من الكوميديا التي يجسّدها علي ربيع وكريم عفيفي بصحبة الممثلين الكبيرين صلاح عبدالله وانتصار، وإخراج محمد الخبيري.

“بنقدر ظروفك”.. رسائل مع الحياة

في أجواء من مصاعب الحياة والأزمات الاقتصادية الصعبة، التي تنعكس اجتماعياً ومعيشياً، تدور أحداث فيلم “بنقدر ظروفك” بقالب كوميدي، عن مدى تأثير الأزمات الاقتصادية على الأغنياء والفقراء، لاسيما العرسان الجدد.

والعريس هو الممثل المصري أحمد الفيشاوي وعروسه مي سليم، ويسبب دخول الممثلة السورية نسرين طافش، على حياتهما، الكثير من إحداث من نوع الكوميديا السوداء، والفيلم من إخراج أيمن مكرم.

“ولنا في الحب خيال”.. رومانسية ودفء

وفي عودة إلى عالم الرومانسية التي يندر تواجدها على الشاشات العربية، يطل الممثل أحمد السعدني مع مواطنته مايان السيد، في فيلم يحكي قصة أستاذ جامعي انطوائئ تقتحم حياته طالبة، فتتسارع الأحداث والتطورات.
كتبت سيناريو الفيلم وأخرجته سارة رزيق، ويضم مجموعة من النجوم الشباب.

بالمقابل، هناك أفلام لم يحسم بعد قرار عرضها خلال موسم بعد الفطر، مثل “فرقة الموت” (أحمد عز وآسر ياسين)، “أرض جهنم” (هيفاء وهبي وعمرو عبدالجليل)، “أهل الكهف” (خالد النبوي ومجموعة كبيرة من النجوم).

شاهد أيضاً