أكاديميون : الكونغرس أرض أمريكية محتلة من إسرائيل

السياسي – قلل كتاب وأكاديميون ونشطاء عرب من أهمية خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، واعتبروا ما جاء فيه دليل إثبات على تورط الإدارة الأمريكية في التواطؤ مع حكومة الاحتلال في حرب الإبادة التي تنفذها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.
وفي سلسلة تغريدات نشرها على صفحته على منصة “إكس”، رأى أستاذ العلوم السياسية في الجامعات الأمريكية الكاتب والمفكر الكويتي الدكتور عبد الله الشايجي،  أن “الكونغرس الأمريكي هو أرض أمريكية محتلة من  إسرائيل”!
وقال الشايجي: “بعدما قرأت بعض تعليقات وفقرات من خطاب مجرم الحرب نتن ياهو في وسائط التواصل الاجتماعي من سلسلة أكاذيب وأباطيل… ووصلت وقاحة نتن ياهو أن بإلقاء محاضرة على المشرعين الأمريكيين واتهم من يعترض على ما يجري في غزة بأنه متعاطف مع حماس وأهان  الناشطين والمتظاهرين الذين يمارسون حقهم الدستوري!!”.
وتابع: “من يظن نتن ياهو نفسه؟!! أثبت نتن ياهو اليوم بمسرحيّته الهابطة والمفضوحة وأمام سيرك التهريج وتصفيق النواب وأعضاء مجلس الشيوخ برغم مقاطعة 90 نائب وسناتور خطابه الوقح ـ أثبت  نتن ياهو المقولة التي كان يرددها المعلق الأمريكي ومرشح الرئاسة بات بيكونن ـ “الكونغرس الأمريكي هو أرض أمريكية محتلة من  إسرائيل”!!”.

شاهد أيضاً