أهالي الأسرى لنتنياهو : التاريخ لن يغفر

السياسي – ناشد أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة صباح اليوم الأحد، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إعادة ذويهم ضمن صفقة تبادل جارٍ العمل عليها، محذرين من أن “التاريخ لن يغفر له” إذا أهدر هذه الفرصة.

جاء ذلك في رسالة مقتضبة بعثوا بها لنتنياهو، قالوا فيها: “من واجبك تجاهل أي ضغوط سياسية، التاريخ لن يغفر لك إذا أهدرت الفرصة” وفق ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

ويواجه نتنياهو ضغوطًا متزايدة من داخل أعضاء في حكومته، لعدم قبول صفقة تقود لإنهاء الحرب وإلغاء اجتياح رفح جنوب القطاع رغم تحذيرات دولية متصاعدة من خطورة ذلك على المدينة المكتظة بالنازحين.

هذا وقد اتهمت المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بمحاولة إفشال الصفقة مع حركة “حماس” للتوصل إلى اتفاق يقضي بتبادل الأسرى، وذلك قبل وقت قصير من تلقّي رد الحركة على المقترح المصري الأخير.

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري “إسرائيل” وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

ووفق تقديراتٍ إسرائيلية يوجد 133 أسيرًا إسرائيليًا في غزة، فيما أعلنت كتائب القسام مقتل 70 منهم في غارات عشوائية شنها الاحتلال الذي يحتجز في سجونه ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني.

شاهد أيضاً