أهالي رفح : لن نُغادر المدينة واجتياحها سيُسبب مذبحة

السياسي – أكد بيان صحفي صادر عن أهالي مدينة رفح والنازحون إليها، جنوبي قطاع غزة، أن المحافظة ستشهد “مذبحة إبادة غير مسبوقة” لمئات الآلاف من سكانها، إن أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على الدخول إليها.

وقال بيان الأهالي والنازحون، إن القاطنين في رفح وحدوا موقفهم بعدم مغادرتها حتى ولو حاول العدو (الاحتلال الإسرائيلي) إخلاءها قبل اجتياحها.

وأكمل البيان مساء اليوم الثلاثاء، “الأهالي يفضلون الموت في بيوتهم وخيامهم على النزوح لأي منطقة أخرى”.

وناشد أهالي رفح والنازحون فيها، العالم للوقوف أمام مسؤولياته لحماية المدنيين في أكثر مدن العالم ازدحاماً واكتظاظا.

يُشار إلى أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يُواصل التهديد والتلويح بـ “اجتياح رفح”. زاعمًا أن لدى قواته “خطة لإخلاء المدنيين” من المدينة إلى مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، لا سيما خانيونس والمغراقة.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعده بأن “إسرائيل” ستدخل رفح وأن الحرب لن تنتهي.

وأصبحت رفح (مدينة الخيام) بعد الحرب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي في أكتوبر/ تشرين أول 2023 على قطاع غزة، موطنا قسريا للنازحين الفلسطينيين من جميع أنحاء القطاع.

وقد وصل عدد النازحين في محافظة رفح إلى أكثر من مليون، يعيشون في ظروف إنسانية قاسية وتحت ضغوط إسرائيلية تهدف لتهجيرهم إلى شبه جزيرة سيناء.

شاهد أيضاً