أول سعودي في عضوية لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

السياسي -وكالات

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن أسماء لجنة تحكيم مسابقته الرسمية لهذا العام، المقرر انطلاقها في الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وأعلنت إدارة المهرجان عن تواجد الفنان السعودي عبدالإله السناني كعضو لجنة تحكيم في دورته الحادية والثلاثين.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي للمهرجان، عقد بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة في دار الأوبرا المصرية، وبحضور الدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، والدكتور محمد الشافعي منسق عام المهرجان، والدكتورة دينا أمين والدكتور أيمن الشيوي مديرا المهرجان.

ويشارك في لجنة التحكيم كل من الشاعر والسيناريست مدحت العدل رئيسا للجنة، والفنان آدهم سيد، وتضم في عضويتها بجانب السناني: النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

وتقدم للمشاركة في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، ما يقرب من 460 عرضاً مصرياً وعربياً وأجنبياً.

واختارت اللجنة 10 عروض مسرحية أجنبية و13 عرضاً عربياً، و3 عروض مصرية، هم “ماكبث المصنع “، إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، وإخراج محمود الحسيني، وعرض” حيث لا يراني أحد”، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وإخراج محمود صلاح محمد عطية، عرض “صدي جدار الصمت” إخراج وليد عوني.

شاهد أيضاً