إسرائيل تعتزم تقليص قواتها البرية جنوبي لبنان بضغط أمريكي

كشف مصدر إسرائيلي، اليوم الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي سيضطر للانسحاب “جزئياً” من بعض المناطق اللبنانية ضمن الخط الأصفر، والتي من المقرر أن تكون “مناطق تجريبية”، لتصبح تحت سيطرة الجيش اللبناني.

ووفق ما نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، فإن سلوك القوات المسلحة اللبنانية في المناطق التجريبية، بما في ذلك تلك التي ستنسحب منها إسرائيل، سيكون تحت إشراف الولايات المتحدة.

وستحدد المحادثات على مستوى السفراء بين إسرائيل ولبنان في الأسبوع المقبل “المناطق التجريبية” التي ستكون تحت السيطرة العسكرية اللبنانية الحصرية، مما يتطلب انسحاب الجيش الإسرائيلي من بعض هذه المناطق، بحسب “هآرتس”.

المصدر: رويترز