إسطنبول : مظاهرة رفضا لمشاركة شركة بريطانية تسلح الاحتلال بمعرض دفاعي – شاهد

السياسي – نظم مناصرو فلسطين، السبت، مظاهرة في مدينة إسطنبول التركية للتنديد بمشاركة شركة بريطانية تصدر الأسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي في معرض “ساها إكسبو 2024” للصناعات الدفاعية والطيران المقام بمدينة إسطنبول.
وشارك العشرات في مظاهرة دعت إليها جمعية “أوزغوردير” رفضا لمشاركة شركة BAE Systems البريطانية في المعرض الدفاعي الذي لاقى اهتماما واسعا من صناع القرار الأتراك بما في ذلك الرئيس رجب طيب أردوغان الذي أجرى جولة فيه أمس الجمعة.


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، ورددوا شعارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي ومطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” بحق الشعب الفلسطيني للعام الثاني على التوالي.
وأدانت المظاهرة السماح لمن وصفتهم بـ”مؤيدي الإبادة الجماعية” في التواجد في تركيا، وأعربت عن إدانتها لاعتقال أحد الشبان المناصرين لفلسطين لبضع ساعات إثر ترديده شعارات مناهضة للشركة البريطانية أمام القسم المخصص لها في المعرض، أمس الجمعة.


ورفع المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها شعار “التعاون مع مرتكبة الإبادة الجماعية إسرائيل هو جريمة حرب”.
وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن العربية والغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.
ولليوم الـ386 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.
ومنذ الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي اجتياحا عنيفا على مناطق شمال قطاع غزة بما في ذلك مخيم جباليا، وسط مناشدات أممية لوقف العدوان الإسرائيلي “ولو لبضع ساعات” بهدف إخلاء شمال القطاع الذي يتعرض للإبادة من السكان.
وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 100 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

شاهد أيضاً