إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إنه منذ ساعات الصباح تم إطلاق أكثر من 50 صاروخا من لبنان باتجاه مناطق الشمال.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة منصات إطلاق الصواريخ التي استهدفت منطقة الجليل الأعلى صباح اليوم، مضيفا أنه تم إطلاق نحو 55 صاروخا من ساعات الصباح.

وأشار إلى أن طائراته الحربية قصفت، في وقت سابق من اليوم، منصة الإطلاق التي نفذت منها عمليات الإطلاق باتجاه الجليل الأعلى ليلاً، واستهداف «بنية عسكرية» تابعة لحزل الله في منطقة كفر رومان جنوب لبنان.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية عدة مناطق في جنوب لبنان.

ولفت إلى أن أنه عند التاسعة صباح اليوم تقريبا، تم رصد نحو 35 صاروخاً اجتاز الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها وسقط معظمها في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات – بحسب البيان.

وفي الساعات الأولى من اليوم السبت، دوت صافرات الإنذار في 8 بلدات بالجليل الأعلى ونواحي طبريا، وأفاد مراسلنا بسماع دوي انفجارات عنيفة في مدينة صفد بالجليل الأعلى، ومناطق أخرى متفرقة، ووصلت إلى تخوم طبريا.

وأضاف أن صافرات الإنذار دوت في 8 بلدات في الجليل الأعلى ونواحي طبريا، خصوصا أن هذا الاستهداف جاء بعد سلسلة غارات إسرائيلية على جنوب لبنان، حيث تم استهداف منطقة النبطية.

وكان رئيس بلديه كتسرين، وهي بلدة إسرائيليه قرب طبريا، قد أوعز للسكان بالبقاء قرب الملاجئ وقرب المناطق المحمية بعد الاستهدافات الإسرائيلية في جنوب لبنان، وقال: «نحن أمام ساعات حرجة وعصيبة، ونتوقع ردا كبيرا لحزب الله بعد الاستهدافات الإسرائيلية».

شاهد أيضاً