شهدت النسخة 80 لحفل توزيع جوائز الغولدن غلوب 2023 لهذا العام حصول فنانين على الجائزة للمرة الأولى في حياتهم، ليسجلوا أسماءهم في سجل الفائزين وينضموا إلى كوكبة من الفنانين المميزين عبر تاريخ الجائزة.

فيما يلي نستعرض الفنانين الذين فازوا هذا العام بجائزة الغولدن غلوب للمرة الأولى في حياتهم، بحسب موقع إن بي آر:

ايفان بيترز
فاز في حفل جوائز الغولدن غلوب 2023 بجائزة أفضل ممثل داعم عن دوره في مسلسل “Dahmer” التلفزيوني، حيث مثل دور القاتل المتسلسل جيفري داهمر. إيفان بيتزر ممثل تلفزيون أمريكي ولد عام 1987، وهو بطل سلسلة مسلسل (قصة رعب أمريكية) المعروف ب (A.H.S). وبدأ مسيرته عام 2004 بأول فيلم أخذ بطولته وهو (Clipping Adam) وفي نفس العام مسلسل (The Days). وفي عام 2014 شارك ايفان في سلسلة اجزاء (رجال-إكس) المعروف باسم (Days of Future Past).

ميشيل يوه
حصلت على جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها في فيلم Everything Everywhere All At Once، والذي يدور حول مهاجرة صينية تغرق في مغامرات مجنونة. وهي ممثلة وراقصة ماليزية صينة من مواليد 6 أغسطس (آب) 1962، وهي ممثلة معروفة بأدوارها في أفلام الأكشن الشيء الذي منحها شهرة عالمية كبيرة منذ التسعينات. ولدت في إيفوه، ماليزيا لقومية الهان الصينية، ومقر إقامتها في هونغ كونغ، وقد اختارتها مجلة People, كواحدة من أجمل 50 شخص في العالم سنة 1997. وقد اشتهرت في العالم بأسره لدورها في فيلم جيمس بوند سنة 1997 غدا لا يموت بلعبها دور واين لين، وكذلك لعبت البطولة في فيلم الأكشن الصيني الحائزة على جائزة الأوسكار Crouching Tiger, Hidden Dragon، وقد منحت جائزة البافتا سنة 2008 رفقة موقع النقد السينمائي روتن توماتوس كأفضل فيلم أكشن مثلته على الإطلاق.

أوستن باتلر
حصد جائزة أفضل ممثل في فيلم دراما عن دوره في فيلم Elvis، وهو فيلم سيرة ذاتية عن حياة المغني الأمريكي إلفيس بريسلي. أوستن باتلر ممثل أمريكي من مواليد 17 أغسطس (آب) 1991 في آناهايم، كاليفورنيا، بدأ مسيرته الفنية عام 2005، وكان أشهر أدواره هو جيمس جاريت في المسلسل التلفزيوني “Zoey 101″، وقدم بصوته بطولة الفيلم الكرتوني “Aliens in the Attic” عام 2009.

زيندايا
حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني درامي عن مسلسل Euphoria، وهي مغنية أمريكية من مواليد 01 سبتمبر (أيلول) 1996 في أوكلاند، كاليفورنيا، بدأت مسيرتها الفنية عام 2009. وهي أيضا راقصة وممثلة وكانت عارضة في طفولتها. مثلت زيندايا في شايك إت أب (shake it up) وفيلم فرينيميس ومثلت ضيفة شرف في أنت فارم (ant farm) ومثلت البطولة في فيلم زاپد.

جوناثان كي كوان
حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم الخيال العلمي Everything Everywhere All at Once، وهو لاعب تايكوندو وممثل أمريكي، ولد في 20 أغسطس (آب) 1971 بمدينة هو تشي منه في فيتنام. لعب كوان دورًا قصيراً في فيلم Indiana Jones and the Temple of Doom (1984) و Data in The Goonies (1985). وبعد أدواره في المسرحية الهزلية رئيس الفصل (1991) وفيلم إنسينو مان (1992)، توقف عن التمثيل بسبب قلة الفرص، وحصل على شهادة من كلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا، وتوجه للعمل كمنسق حيل ومساعد مخرج.

جيريمي ألين وايت
حاز على جائزة أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني أو موسيقي أو كوميدي عن دوره في مسلسل The Bear حيث جسد شخصية كارمي بيرزاتو، وهو ممثل أمريكي من مواليد 17 فبراير (شباط) 1991 من بروكلين، نيويورك. اشتهر بدوره الطويل في دور فيليب “ليب غالاغر” في المسلسل الدرامي لشوتايم وقح (2011-2021). كما ظهر في الموسم الأول من مسلسل الإثارة Homecoming (2018) وفي العديد من الأفلام بما في ذلك Afterschool و Twelve و After Everything و The Rental. منذ عام 2022، قام ببطولة مسلسل Hulu الدرامي The Bear.

بول والتر هاوزر
حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد تلفزيون عن دوره في المسلسل القصير Black Bird بدور لاري هال. وهو ممثل وكوميدي أمريكي، ولد في 15 أكتوبر (تشرين الأول) 1986 في غراند رابيدز. اشتهر بأدواره الداعمة في أفلام Cruella و I و Tonya و Late Night و BlacKkKlansman و Day 5 Bloods. في عام 2019، كان لهوزر أداء متميز باعتباره الشخصية الرئيسية في فيلم Richard Jewell، حيث قاد المجلس الوطني للمراجعة لمنحه جائزة أفضل أداء مذهل. قام ببطولة دور القاتل المتسلسل المشتبه به لاري هول في المسلسل القصير 2022 بلاك بيرد.