اختفاء أرصدة عملاء.. أول رد من شركة فودافون مصر بعد الأزمة

السياسي -وكالات

فوجئ عملاء “فودافون مصر”، صباح الاثنين، بعدم قدرتهم على إجراء مكالمات هاتفية، أو إرسال رسائل، بالإضافة إلى استلام رسائل صوتية من قبل الشركة تفيد بنفاد رصيدهم الخاص، ما جعلهم يتجهون إلى منصات التواصل الاجتماعي غاضبين للشكوى ومعرفة الأسباب الحقيقية جراء ما حدث.

وسادت حالة من الغضب الشديد بين عملاء شركة فودافون، على منصات التواصل الاجتماعي عقب مفاجأتهم بضياع رصيدهم بدون أي أسباب، على الرغم من أن البعض قام بشحن باقته حديثاً أو بشراء كروت شحن.

وتوقع الكثير أن عطلاً تقنياً كبيراً أو هجوماً سيبرانياً ضرب شبكة فودافون، تسبب في نفاد الباقات وضياع الأرصدة، وسماع الرسالة المزعجة “عفواً لقد نفد رصيدكم”.

وبعد تفاقم المشكلة، قام العديد من العملاء بالاتصال بخدمة عملاء الشركة، للاطلاع على أسباب المشكلة، ومعرفة مصير الأرصدة التي ضاعت ومتى سيتم إصلاحها.
وفي أول تعليق للشركة على ماحدث، قالت شركة فودافون إن سبب ظهور الأرصدة بشكل غير صحيح يعود إلى تحديثات صباح اليوم.

وتابعت الشركة في بيان رسمي: “الشركات نفذت تحديثات تقنية على خطوط بعض العملاء لتحسين جودة الخدمات، وقد أدى ذلك إلى ظهور غير صحيح للأرصدة لفترة قصيرة في وقت مبكر من صباح اليوم، تحديداً الساعة الرابعة صباحاً، واستمر ذلك لأقل من ساعة”.

وأكدت الشركة أنها انتهت بشكل كامل من التحديثات، واعدة عملائها بظهور أرصدتهم بشكل صحيح.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فمن المتوقع أن يغرم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، شركة فودافون مصر، خلال الساعات القليلة المقبلة، بسبب العطل الفني، الذي تسبب في شلل تام في الخدمة.

شاهد أيضاً