استشهاد طبيب بنيران مسيرة إسرائيلية في بيت لاهيا

السياسي – قال مدير عام المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة، الطبيب مروان السلطان، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف طبيباً من كوادر المستشفى أثناء عمله ما أدى لارتقائه شهيداً.

وبين “السلطان”، في تصريحات إعلامية له، اليوم الأربعاء، أن طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي على الطبيب محمد غانم أحد كوادر المستشفى، أثناء عمله في مشروع بيت لاهيا ما أدى لإستشهاده.

ولفت مدير المستشفى الإندونيسي إلى أن الطبيب “غانم” نجح في الامتحان الأول من بورد الطوارئ قبل أسبوع.

وفي سياق متصل، أشار “السلطان”، إلى أن الاحتلال الاسرائيلي اعتقل طبيب الجراحة العامة في المستشفى الإندونيسي،عبد الله أبو جديان، أثناء توجهه لأداء عمله في مستشفى كمال عدوان لعدم تمكنه من الوصول إلى المستشفى الإندونيسي.

من جانبه، قال مدير عام مستشفى كمال عدوان، الطبيب حسام أبو صفية، إن الكوادر الطبية في المستشفى لم تعد قادرة على تقديم الخدمة الطبية بسبب نفاد الوقود ونفاد كافة المستلزمات والطبية.

وأكد “أبو صفية”، أن هنالك أكثر من 150 جريحا حالتهم حرجة جداً، إذ استشهد عدد منهم اليوم الأربعاء.

وطالب بضرورة فتح ممر إنساني آمن لإدخال الوقود والمستلزمات الطبية قبل فوات الأوان.

ويتوغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة شمال القطاع، حيث يشن الاحتلال هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم الواحد والعشرون على التوالي، ويفرض حصارا مشددا على مناطق شمال القطاع.

وتمنع قوات الاحتلال دخول إمدادات المياه والطعام والدواء، وارتكبت مجازرا بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الأسبوع الماضي، مؤكدا أن “جثامين الشهداء لا زالت في الشوارع يصعب الوصول إليها بفعل استهداف الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني”.

شاهد أيضاً