استطلاع: معظم الناس يعارضون استخدام حقن التنحيف

السياسي -وكالات

على الرغم من شهرة أدوية إنقاص الوزن التي راجت شهرتها باعتبارها “معجزة”، مثل “أوزمبيك” و”ويغوفي”، كشف استطلاع أمريكي أن معظم من تم استطلاعهم لا ينتهزون الفرصة لاستخدامها.

ووجد استطلاع وطني أجرته لجنة استشارة الأطباء للطب المسؤول على مستوى الولايات المتحدة، أن الناس يعارضون بشدة استخدام أدوية إنقاص الوزن عن طريق الحقن، بدلاً من إجراء تغيير في النظام الغذائي.

وبحسب “ستادي فايندز”، شمل الاستطلاع 2205 شخصاً أجابوا على العديد من الأسئلة المتعلقة بفقدان الوزن. مثلاً، عندما قرأ المشاركون العبارة “إذا كنت أرغب في إنقاص وزني، فإنني أفضل تناول عقار إنقاص الوزن عن طريق الحقن بدلاً من إجراء تغيير في النظام الغذائي”، وافق 23% بشدة على هذا الرأي.

وفي الوقت نفسه، عارض 62% من المشاركين في الاستطلاع العبارة، وكان 14% آخرون غير مهتمين، لأنهم لا يريدون إنقاص الوزن.

وبالنسبة لمن يتطلعون بنشاط إلى التخلص من الوزن الزائد، لا يزال 73% غير موافقين على استخدام حقنة إنقاص الوزن.

العادات الغذائية
وتعني هذه النتائج الجديدة أن توجه غالبية الناس هو تفضيل تغيير عاداتهم الغذائية بدلاً من حقن التنحيف، كما قال نيل دي. بارنارد، رئيس لجنة الأطباء للطب المسؤول.

وعندما سُئلوا، “إذا كان النظام الغذائي النباتي قد يسبب فقداناً كبيراً للوزن، فسأكون مهتماً بتجربته، على الأقل لفترة وجيزة”، ادعى ثلثا المشاركين في الاستطلاع أنهم منفتحون عليه.

ومن بين الأشخاص الذين أعربوا عن اهتمامهم بفقدان الوزن، وافق 68% بشدة على استراتيجية الحمية النباتية، بينما عارضها 32% بشدة.

شاهد أيضاً