اسرائيل ستهاجم المنشآت النووية الايرانية وطهران تهدد النفط الخليجي

اكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ان الجيش الاسرائيلي قد يشن هجوما على المنشآت النووية الايرانية وقال عشية توقعهات بتوجيه الضربة الليلة ، في تصريحات لـ لـCNN: ليس من المستبعد شن هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية.

واضاف  إن إسرائيل لا تستبعد شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية، وذلك ردا على الهجوم الإيراني الأسبوع الماضي: “إسرائيل لا تستبعد أيا من الاحتمالات”.

وقال غالانت إن “إسرائيل تنسق عن كثب مع الولايات المتحدة للرد على الهجوم الإيراني، لكنها ستتخذ قرارات مستقلة بشأن كيفية الرد”.

شدد وزير الدفاع في دولة الاحتلال شدد على أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة أوضحت أنها تعارض الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية، إلا أن “إسرائيل لا تستبعد أياً من الاحتمالات”.

▪️وأضاف: “إسرائيل لديها القدرة على ضرب الأهداف القريبة والبعيدة – وقد أثبتنا ذلك. سنرد على الهجوم الإيراني بالشكل المناسب. لن نقف مكتوفي الأيدي، ولا ينبغي للمجتمع الدولي أن يقف مكتوف الأيدي.

في المقابل إيران تنشر “فيديو” يحمل تهديد لأربع شركات نفط في الخليج وهي: “أرامكو السعودية وأدنوك الاماراتية وبابكو في البحرين وشركة نفط الكويت اذا ضربت اسرائيل ايران فلماذا الرد الايراني يكون على دول عربية؟

شاهد أيضاً