اعتقال رجل ترك كلبه مقيداً أثناء إعصار ميلتون

السياسي -وكالات

ألقت السلطات الأمريكية القبض على رجل ترك كلبه مربوطاً بالسياج بالقرب من بلدة تامبا، على الساحل الغربي لفلوريدا، قبل ساعات من وصول إعصار ميلتون، بتهمة التعامل بقسوة مشددة مع الحيوانات.

وقُبض على جيوفاني ألداما جارسيا، 23 عاماً، بعد أن عثر أفراد دورية الطرق السريعة في فلوريدا على الكلب، الذي يُطلق عليه الآن اسم “Trooper” أو الفارس، يوم 9 أكتوبر (تشرين الأول)، مربوطاً بالسياج قبل يوم من وصول إعصار ميلتون إلى اليابسة على الساحل الغربي الأوسط للولاية.

وفي مقطع فيديو نشرته السلطات، يظهر الكلب وهو مربوط في سياج والمياه تصل إلى جسده، ويبدأ في التذمر والنباح في خوف بينما يقترب ضابط ويكرر عدة مرات: “لا بأس، لا بأس. لا ألومك”.

وفي مؤتمر صحفي، أدان حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، المتهم بالواقعة “لقد قام فقط بربط كلب وتركه بالخارج وسط العاصفة” وأضاف أن هذا “غير مقبول على الإطلاق وسنحاسبه”.

وقال جارسيا، الذي أُطلق سراحة بكفالة حالياً، إنه تخلى عن كلبه “جامبو” أثناء فراره إلى جورجيا لأنه لم يتمكن من العثور على أي شخص لإيواء الكلب، وفقا لمكتب المدعي العام للدولة.

وقد يواجه جارسيا عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، لارتكابه جناية من الدرجة الثالثة.

تم إنقاذ الكلب “Trooper” قبل ساعات من وصول إعصار ميلتون وهو آمن، بحسب جمعية الرفق بالحيوان في مقاطعة ليون على الساحل الغربي.

وقد تم وصفه بهذا الاسم، لتكريم عملية نجاته وأولئك الذين أنقذوه عندما وجدوه مقيداً بسياج بالقرب من الطريق السريع 75، بينما كانت المنطقة تستعد لاستقبال إعصار ميلتون، الذي وصل إلى اليابسة مساء 9 أكتوبر (تشرين الأول)، ما تسبب في فيضانات شديدة ودمار بالمنطقة وأسفر عن مقتل 24 شخصاً على الأقل.

شاهد أيضاً