اغتيال مسؤول تسليح حزب الله بغارة إسرائيلية على حي المزة في دمشق

قُتل قيادي بـ«حزب الله» ومرافقه، نتيجة الاستهداف الإسرائيلي، يوم الاثنين، لسيارة كانا يستقلانها في حي المزة بدمشق، قرب مجلس عزاء أقيم لزعيم حركة «حماس» يحيى السنوار في العاصمة السورية.

وأبلغت مصادر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن القتيلين هما مسؤول التسليح في «حزب الله» اللبناني ويُدعى أبو حسن، ومرافقه الذي يُعرف بأبو عبد الله، وأن أحد القتيلين يحمل بطاقة عسكرية سورية.

وأضاف الملاصد أنه «لا يُعلم إذا ما كان المدعو أبو صلاح الذي قالت إسرائيل إنه يشغل منصب المسؤول المالي في الحزب يستخدم السيارة التي جرى استهدافها».

وأفادت وزارة الدفاع السورية في وقت سابق بمقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في حي المزة بدمشق، الذي يضمّ مقرات أمنية وعسكرية سورية وأخرى لسفارات ومنظمات أممية.

وأوردت الوزارة في بيان أن «العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً مستهدفاً سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة».

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن الغارة استهدفت سيارة قرب مجلس عزاء أقيم لزعيم حركة «حماس» يحيى السنوار، وأسفرت عن مقتل شخصين أحدهما سوري الجنسية.

وأضاف «المرصد» أنه خلال الشهر الحالي قُتل 27 شخصاً جراء 4 هجمات إسرائيلية على حي المزة، بينها ضربة استهدفت صهر الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل في العاصمة اللبنانية بيروت مؤخراً.

شاهد أيضاً