الأمن الإيراني يعلن اعتقال خليتين إرهابيتين (فيديو)

أصدرت المديرية العامة للأمن في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران بياناً أعلنت فيه عن تحديد خليتين إرهابيتين تابعتين لزمرة جيش الظلم العميلة (ما يسمى بجيش العدل) في مدينتي راسك وسرباز واعتقال جميع عناصرهما.

وجاء في البيان الصادر الإثنين “مع الرصد الاستخباري المستمر وسلسلة من العمليات الهجومية من قبل رجال الأمن في المديرية العامة للامن في سيستان وبلوشستان وبدعم فعال من قيادة قوى الأمن الداخلي في المحافظة، تم تحديد خليتين ارهابتي تابعتين لزمرة جيش الظلم في مدينتي راسك وسرباز والقاء القبض على جميع عناصرهما”، وفقاً لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ( إرنا ).

وأضاف البيان: “بناء على المعلومات السابقة والاعترافات الصريحة للمعتقلين، فإنهم كانوا يعتزمون تنفيذ أعمال إرهابية وإثارة حالة من الفوضى الأمنية في المحافظة باستخدام أسلحة حربية وعبوات ناسفة، ولكن تم اعتقالهم قبل قيامهم بأي عملية مناهضة للأمن وجرى الكشف عن مخبأ أسلحتهم ومعداتهم المتفجرة وضبطها”.

يذكر أن محافظة سيستان وبلوشستان شهدت في شهر أبريل (نيسان) الماضي هجمات من جانب مسلحين على سيارتين للشرطة الإيرانية أسفرت عن مقتل 6 من عناصر الشرطة وإصابة آخرين.

كما تعرضت قواعد تابعة للحرس الثوري في جابهار وراسك المحافظة لهجمات. وأعلنت جماعة “جيش العدل ” المسؤولية عن هذه الهجمات.

شاهد أيضاً