الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الأربعاء- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها مواجهات.

واعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين من محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: يوسف زين عاشور ويوسف حماد جابر من مدينة الخليل، والشقيقين جبريل ومحمد يوسف طردة ونجلهم رغيد محمد يوسف طردة من بلدة تفوح غربا، وعامر ابراهيم حلايقة، ومحمد يوسف وراسنة، ووليد عيايدة من بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، والشاب لؤي خالد الرجوب من بلدة دورا، عقب دهم وتفتيش منازلهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في المحافظة، وفتشتها، عرف من أصحابها: زايد عبد الله حلايقة، فيما نصبت حواجزها العسكرية على كافة مداخل الخليل، وبلداتها، وقراها، ومخيماتها، وأغلقت عددا منها بالبوابات الحديدية، والسواتر الترابية، والمكعبات الاسمنتية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد عنتووي، وساجي أبو عذبة، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما، في مدينة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز دير شرف العسكري، غرب نابلس، اعتقلوا الشاب غفران ريان، بعد إيقاف مركبة كان يستقلها.

وأصيب عدد من المواطنين، صباح اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة جبل المكبر، جنوب القدس.

وقال مصدر محلي: إن مواجهات اندلعت في البلدة عقب اقتحام قوات الاحتلال ترافقها جرافة لهدم منزل ومنشأة تجارية تعود لعائلة شقيرات.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء جنود الاحتلال بشكل وحشي على عدد من المواطنين، عندما حاولوا منع عملية الهدم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان.

 

شاهد أيضاً