السياسي – ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، منشورات ورقية طالب فيها اللبنانيين بالابتعاد عن بلدة في قضاء صور، وذلك بالتزامن مع استمرار عودة النازحين إلى قرى وبلدات الجنوب.
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن طائرة مسيرة ألقت منشورات فوق بلدة المنصوري جنوبي مدينة صور، وهو أول تحذير من نوعه منذ بدء سريان وقف إطلاق النار بين “تل أبيب” وحزب الله، وفقاً لوكالة “رويترز”.
ويأتي هذا التصعيد بينما يواصل آلاف النازحين العودة إلى بلداتهم، وتقع بلدة المنصوري على بعد نحو 11 كلم من الحدود، وعند أطراف ما يسمى بـ”الخط الأصفر” أو ما يعده جيش الاحتلال “المنطقة الأمنية” التي توغل فيها خلال الحرب الأخيرة بجنوبي لبنان بعمق 10 كيلومترات.
في السياق، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الجمعة، أن أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينت” أبدوا استياءهم من القيود المفروضة على تحركات جيش الاحتلال خلال وقف إطلاق النار في لبنان.
ودعا المتطرف إيتمار بن غفير إلى إنهاء وقف إطلاق النار، على خلفية مزاعم بإصابة ضابطين وجنديين بهجوم جنوبي لبنان، الخميس، وقال إن “هناك جنوداً أصيبوا، يمكننا ضرب مئات الأهداف وقصفها”.







