الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أميركية في محافظة مأرب

السياسي – قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع السبت إنهم أسقطوا طائرة مسيرة أميركية من طراز (إم.كيو-9) «أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب».

وأضاف في بيان أن «هذه الطائرة هي الثامنة من هذا النوع والتي ينجحون في إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة».

وكان  الحوثيون، قد أعلنوا الإثنين الماضي استهداف السفينة (بلو لاجون) في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة وإصابتها بشكل مباشر.

وجدد الحوثيون التحذيرات لكافة الشركات التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي بأنَّ سفنها ستتعرض للاستهداف خلال مرورها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها وبغض النظر عن وجهتها.

وأشار الحوثيون إلى أنهم مستمرون في هذه العمليات حتى الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم ولمقاومته الباسلة، وحتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جهتها كانت القيادة المركزية الأميركية قد قالت الأربعاء الماضي إن قواتها نجحت في تدمير نظام صواريخ حوثية في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وأضافت في بيان إنه قد تبين أن هذا النظام يشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مضيفة أنه قد تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا  للسفن الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية.

وشكلت أميركا تحالفا دوليا لتأمين الملاحة في البحر الأحمر ضد الهجمات التي يشنها الحوثيون على سفن بالبحر الأحمر.

وهاجم الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عشرات السفن بالبحر الأحمر باعتبار أن هذه السفن متعاونة مع إسرائيل، ويقول الحوثيون إن هجماتهم تأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

شاهد أيضاً