الرئاسة الفلسطينية: نتنياهو حصل على ضوء أخضر للاستمرار في عدوانه

السياسي – قالت رئاسة السلطة الفلسطينية، إن بنيامين نتنياهو حصل على “ضوء أخضر” من الإدارة الأمريكية للاستمرار في عدوانه ضد الشعب الفلسطيني وأرضه.

ووصفت الرئاسة على لسان الناطق باسمها، نبيل أبو ردينة، في بيان صحفي اليوم السبت، قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي آلاف النازحين في مدينة دير البلح، ومستشفى ميدانيا بـ “المجزرة البشعة”.

واستطرد أبو ردينة: “هذه المجازر الوحشية تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأميركية والكونغرس اللذان صفقا وأعطيا الدعم السياسي والمالي والسلاح لهذا الاحتلال ليستمر في قصف الأطفال والنساء والشيوخ”.

ونبه إلى أن الاحتلال استمر بارتكاب المجازر والقصف “لأنه يعلم مسبقا أنه محمي من العقاب، جراء الدعم الأعمى والمنحاز من قبل الجانب الأميركي، خاصة لقاءاته الأخيرة في الكونغرس”.

وجاء في بيان الرئاسة الفلسطينية: “الاحتلال انتهك كل المحرمات التي أقرها القانون الدولي بقصف مدرسة تؤوي مدنيين عزلا يبحثون على ملاذ آمن، غير موجود بالأساس في قطاع غزة بعد نحو 10 أشهر من العدوان المتواصل”.

وأكد أبو ردينة: “في كل مرة يقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين لا نرى سوى بعض الإدانات والاستنكار الذي لن يجبر الاحتلال على وقف عدوانه الدموي”.

وطالب، الإدارة الأميركية بإجبار الاحتلال الإسرائيلي، “حليفها الاستراتيجي”، على وقف عدوانه، والامتثال لقرارات الشرعية والمحاكم الدولية.

ودعت رئاسة السلطة الفلسطينية، واشنطن عدم إعطاء الاحتلال الدعم للاستمرار في جرائمه الوحشية. مؤكدة: “الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية كل ما يجري من عدوان على غزة والضفة والقدس”.

شاهد أيضاً