الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل بالزوال

السياسي – هدّد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي “إسرائيل” في حال شنها هجومها على الأراضي الإيرانية، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤدي لعدم بقاء الكيان الصهيوني.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن الرئيس الإيراني قوله، إن شن “إسرائيل” لهجوم على الأراضي الإيرانية سيحدث تغييرا كاملا في “الظروف”.

ونُقل عن رئيسي، الذي يزور باكستان، قوله اليوم الثلاثاء، إن مثل هذا الهجوم يعني أن “الظروف ستتغير تماما ولن يتبقى شيء من الكيان الصهيوني”.

وفي وقت سابق، هدّد مساعد وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني بأنّ بلاده سترد “خلال ثوانٍ” على أي هجوم إسرائيلي محتمل.

وأضاف: “على النظام الصهيوني أن يعرف أنه إذا ارتكب خطأ آخر، فلن يتأخر الرد 12 يومًا وليس أيامًا أو ساعات بل في غضون ثوانٍ”.

كما توعّد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أن أي عدوان على إيران من “إسرائيل” أو داعميها “سيقابل برد أقوى من السابق”.

وفي 13 أبريل/نيسان الجاري، أطلقت إيران نحو 350 صاروخا وطائرة مسيّرة تجاه إسرائيل، زعمت تل أبيب أنها اعترضت 99 بالمئة منها، فيما قالت طهران إن نصف الصواريخ أصابت أهدافا إسرائيلية “بنجاح”.

وهذا أول هجوم تشنه إيران مباشرة من أراضيها على إسرائيل، وليس عبر جماعات موالية لها بينها “حزب الله” في لبنان، وجاء ردا على هجوم استهدف القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع أبريل/ نيسان الجاري.

وفي 19 أبريل/ نيسان، دوّت انفجارات، في عدة مواقع في محافظة أصفهان وسط إيران، بعد هجوم بمسيرات وسط حديث عن ضربة إسرائيلية.

وأكدت إيران عدم وقوع هجوم صاروخي أو تضرر المنشآت الحساسة، في حين نقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين قولهم إن إسرائيل نفذت ضربات انتقامية ردا على الهجوم الإيراني الذي استهدفها السبت الماضي، دون تبني إسرائيلي رسمي.

شاهد أيضاً