الزجاجة السحرية تقود إنجلترا لقهر سويسرا

السياسي -وكالات

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن أن إنجلترا تدين إلى “الزجاجة السحرية” في تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا.

قالت الصحيفة إن حارس المرمى جوردان بيكفورد استعان بورقة الغش الموجودة على زجاجة المياه الخاصة به، ليتمكن من التعامل مع لاعبي سويسرا أثناء ركلات الجزاء.

وأضافت: “حارس مرمى إنجلترا تصدى لركلة جزاء سددها المدافع مانويل أكانغي ليفوز “الأسود الثلاثة” 5-3 ويتأهل إلى المربع الذهبي في يورو 2024″.

وأشارت إلى أنه وفقاً للمعلومات التي تم منحها للحارس الإنجليزي، في تحليل طريقة تسديد كل لاعب في المنتخب السويسري، فشل بيكفورد بصعوبة في منع لاعب ستوك وليفربول السابق شيردان شاكيري، حيث طار في الاتجاه الصحيح في اثنتين من ركلات الجزاء الأربع التي واجهها.

وتابعت: “الحارس كان يحمل تعليمات دقيقة لكل لاعب سويسري مكتوبة على زجاجة مشروباته”.

وواصلت: بجانب اسم أكانغي، كتب بيكفورد “القفز إلى اليسار” وهذا هو بالضبط ما فعله عندما تصدى لركلة الجزاء الأولى لسويسرا، والتي أدت في نهاية المطاف إلى حصول إنجلترا على فرصة لمواجهة هولندا في الدور نصف النهائي في دورتموند الأربعاء”.

 

وزادت: “بالنسبة لركلة فابيان شار، تظاهر بيكفورد بالقفز إلى اليسار ثم ذهب إلى اليمين، وهو العكس تماماً من التعليمات الموجودة على زجاجته، أما في الواقع، كان لاعب سويسرا زكي أمدوني هو من لم يفعل بالضبط ما هو مكتوب على زجاجة بيكفورد، حيث أرسل ركلته إلى المنتصف بينما كان بيكفورد قفز إلى اليسار”.

وأردفت: “تصدياً واحداً كان كل ما احتاجه بيكفورد حيث نجح كول بالمر وجود بيلينغهام وبوكايو ساكا وإيفان توني وترينت ألكسندر أرنولد في تحويل كل كرة إلى هدف بكل ثقة”.

واختتمت: “تضاف هذه الركلة إلى سجل بيكفورد المثير للإعجاب في تنفيذ ركلات الجزاء مع منتخب إنجلترا، حيث تصدى لركلة ترجيح واحدة في مباراة كولومبيا بكأس العالم 2018، قبل أن ينقذ ويسجل ضد سويسرا في دوري الأمم الأوروبية في العام التالي”.

شاهد أيضاً