القائد الأعلى للقوات الأوكرانية يعترف بتفوق الجيش الروسي

السياسي – اعترف القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، بعد تفقده الخط الأمامي يوم الخميس، بأن القوات الأوكرانية أدنى شأنا من الجيش الروسي في العدد والعتاد.
وقال سيرسكي في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية: “العدو يتمتع بالفعل بميزة في الطيران والصواريخ والمدفعية وكمية الذخيرة المستخدمة، وبالطبع في الأفراد والدبابات ومركبات المشاة القتالية”.

وكما أشار القائد الأعلى للقوات الأوكرانية، فإن التعبئة تمثل أولوية للجيش الأوكراني، وفي الوقت نفسه، اعترف بأنه يتعين على قوات كييف إعداد المجندين قبل إرسالهم إلى الجبهة في أسرع وقت ممكن.

وقال إن “ديناميكيات الجبهة تتطلب منا، على سبيل المثال، نشر هؤلاء الجنود الذين تم تعبئتهم بسرعة”، مضيفا أن التدريب القتالي الأساسي الإلزامي يستغرق حوالي شهر واحد للقوات المسلحة الأوكرانية.

في 16 أبريل الماضي، وقع فلاديمير زيلينسكي على مشروع قانون يوسّع نطاق التعبئة بعد الخسائر البشرية الفادحة لهجوم قواته المضاد، وتحضيرا “لهجوم مضاد ثان”.

ودخل قانون التعبئة الجديد في أوكرانيا حيز التنفيذ في 18 مايو الماضي، ووفقا له تم تخفيض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، كما ألغي التسريح من الخدمة.

ويمنع القانون الذي تبناه البرلمان الأوكراني في 11 أبريل الماضي التسريح من الخدمة حتى أجل غير مسمى، متجاهلا استمرار مئات الآلاف في الخدمة منذ فبراير 2022. ويلزم الرجال بتحديث بياناتهم في مكتب التسجيل والتجنيد العسكري خلال 60 يوما من تاريخ دخوله حيز التنفيذ.

شاهد أيضاً