القبض على روائي أمريكي شهير بتهمة مشينة

السياسي -وكالات

تم القبض على المؤلف الأمريكي الشهير، وصاحب إصدارات من الأكثر مبيعاً “بريندان دوبوا”، بتهمة حيازة صور إباحية للأطفال.

وأفادت “دايلي ميل” بأن الشرطة وفريق عمل مكافحة الجرائم ضد الأطفال على الإنترنت، عمل مكافحة الجرائم ضد الأطفال على الإنترنت يجرون تحقيقاً مع الروائي البالغ من العمر 64 عاماً، والذي شارك في كتابة روايات الإثارة مع جيمس باترسون، بعد أن أبلغت شركة غوغل عن قيام شخص ما بتخزين “صور إباحية للأطفال” في حساب Google Drive.

وتم تنبيه الشرطة إلى الصور من قبل غوغل بعد أن قامت بتنزيل الصور، وتم تعقب عنوان IP للمستخدم، وتم إرشادهم إلى منزل دوبوا، الذي رفض التحدث إلى السلطات في وقت أمر التفتيش ولكن زوجته مونا بينيت، أخبرت الشرطة أنهما استخدما أجهزة كمبيوتر منفصلة وكان لديهم كلمة مرور على شبكة Wi-Fi الخاصة بهما حتى لا يتمكن الأشخاص بالخارج من استخدامها، وفقًا لإفادة خطية.
وأضافت السيدة أنهما كانا الوحيدين في منزلهم عندما تم تنزيل الصور.
فيما قامت شركة Severn River Publishing، التي نشرت 12 من كتبه، بإزالة سيرته الذاتية والإشارات إلى الروايات من موقعها على الإنترنت، وقالت الشركة: “نحن منزعجون بشدة من الاتهامات الخطيرة ضد بريندان دوبوا، وبينما نحترم العملية القانونية، فقد قررنا تعليق جميع الترويج والمبيعات لكتب السيد دوبوا على الفور، نعتقد أن هذه الخطوات ضرورية لدعم قيمنا والحفاظ على ثقة قرائنا ومؤلفينا ومجتمع النشر”.
ودوبوا هو مراسل سابق، وكتب روايات بوليسية، وعمل مع باترسون الذي أصبح أول مؤلف يبيع 100 مليون كتاب عبر جميع أشكال الطباعة.
وكتب دوبوا 29 رواية، وحصل على جائزة إدوارد دي هوش التذكارية الذهبية للإنجاز مدى الحياة في عام 2021 وظهر في برنامج Jeopardy في عام 2012.

شاهد أيضاً