القوات الروسية تدك قواعد اوكرانية كانت تستعد لاستقبال اف 16

اعلن مسؤول روسي رفيع ان القوات الروسية قصفت منشآت عسكرية أوكرانية يتم إعدادها لاستقبال مقاتلات “إف-16” الاميركية

وقال سيرغي ليبيديف منسق العمل السري بمقاطعة نيكولايف جنوب أوكرانيا : “وقع الانفجار الأول في مدينة ستري بالقرب من المطار، لكن السكان المحليين أكدوا أن القصف استهدف تقاطع سكك حديدية، مؤكدين أنه في الأسبوعين الماضيين أصبح العمل في منطقة المستودعات العسكرية المجاورة أكثر نشاطا”.

ونفذت الضربة الثانية في منطقة المطار العسكري الذي كان يجري إعداده لاستقبال طائرات “إف-16″، وأضاف ليبيديف: “الحريق لا يزال مشتعلا في المطار”.

أما الضربة الثالثة فقد استهدفت مصنعا عسكريا يحتوي على معدات غربية الصنع بالإضافة إلى عناصر من الجيش الأوكراني، وأكد ليبيديف أنه “بعد القصف، توجهت الكثير من سيارات الإسعاف إلى المصنع.

وفي وقت سابق قال المسؤول الروسي أن القوات المسلحة الروسية قصفت مستودعا للطائرات الأوكرانية المسيرة في خاركوف. وقال ليبيديف: “تم قصف المستودع حوالي الساعة الواحدة صباحا، كانت الضربات قريبة من المنطقة الصناعية في المدينة”.

وأعلنت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز أن الجيش الروسي لديه القدرة على تحقيق اختراق على محوري جمهورية دونيتسك ومقاطعة خاركوف.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أكد الأسبوع الماضي، أن القوات الروسية تملك زمام المبادرة على طول خط التماس، وتواصل تحرير المدن والبلدات المحتلة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق من يوم الخميس أن وحدات من مجموعة قوات “الوسط” حررت بشكل كامل بلدة بيرديتشي الواقعة في جمهورية دونيتسك.

شاهد أيضاً