المزايا وموعد إطلاق نظام “Android 15” .. كل ما تريد معرفته

السياسي -وكالات

بعد عملية تجريب شاملة، أصبح نظام التشغيل الجديد من غوغل “أندرويد 15″، متاحاً على هواتف (Pixel)، ابتداءً من 15 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

ووفقاً لـ غوغل، من المقرر أن تحصل الإصدارات الأخرى من الهواتف الذكية: (Samsung وHonor، وiQOO وMotorola و Nothing و OnePlus و Oppo وrealme و Sharp و Sony و Tecno و Vivo و Xiaomi)، على إمكانية الوصول إلى نظام التشغيل الجديد في الأشهر القليلة المقبلة.

مزايا

يتميز “أندرويد 15″، بتغيير كبير في إمكانية الوصول، وهو مفيد لأي شخص يعاني من إعاقات بصرية، حيث تساعد ميزة “إعداد مسبق سهل” التي تستخدم نصاً وأيقونات أكبر، وتبايناً إضافياً وتأثيرات جريئة، بالإضافة إلى ثلاثة أزرار على الشاشة للتنقل، في تبسيط واجهة الهاتف، مع مزيد من الإشارات المرئية بدلاً من النص الذي يصعب قراءته.
وبحسب موقع “Tomsguide”، فإن الترقيات الجديدة في النظام ستسهل تحميل صفحات الويب داخل التطبيق بشكل أسرع، وذلك بفضل قيام غوغل بتثبيت بروتوكول (WebView) الذي يغذي تلك الصفحات على ذاكرة الهاتف، والتأكد من عدم الحاجة إلى تشغيله من الصفر في كل مرة.
وحول الإشعارات المفرطة المسببة للإزعاج، ستعمل ميزة “تبريد الإشعارات” على خفض مستوى صوت الإشعارات المتتالية التي ترسلها لك التطبيقات، دون الحاجة إلى ضبط الهاتف على الوضع الصامت، والانزعاج من كل رسالة أخيرة يتم إرسالها إلى المحادثات الجماعية.

سيتضمن النظام الجديد أيضاً ميزة تسمح للمستخدمين بالعثور على الأجهزة المتوقفة عن التشغيل، مع وجود بعض الطاقة الاحتياطية في البطارية.
وعدت النسخة التجريبية من “أندرويد 15” أيضاً بتحسين أمان الشبكة الخلوية، مع تحذيرات بشأن الشبكات غير المشفرة وخيار تجنبها جميعاً معاً.
ومن المقرر أيضاً أن يكون هناك دعم لشاشات برايل الخارجية، واختيار محفظة افتراضية جديدة وتدابير لتجنب قيام التطبيقات الضارة بدفع التطبيقات الأخرى إلى المقدمة.
ويتضمن النظام الجديد ميزة جديدة تسمى “Private Space”، وهي عبارة عن مكان مخفي لتخزين التطبيقات الحساسة، على غرار الطريقة التي يمكن بها إخفاء الملفات والصور التي لا تريد أن يراها الآخرون.
على صعيد الأمان، يستخدم قفل اكتشاف السرقة الذكاء الاصطناعي لتحديد وقت سرقة الهاتف وقفل الأشياء لإبقاء المعلومات الحيوية بعيدة عن أنظار اللصوص. كما سيستفيد Google Play Protect من الذكاء الاصطناعي للكشف في الوقت الفعلي عن محاولات الاحتيال أو التصيد الاحتيالي من خلال التطبيقات التي قمت بتثبيتها.
تتضمن التغييرات الأخرى في النظام العثور على اكتشاف الزلازل (على الأقل للمستخدمين) في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً