“المطبخ العالمي” تطالب بتحقيق مستقل حول الهجوم الإسرائيلي

قالت منظمة وورلد سنترال كيتشين “المطبخ العالمي” الخيرية إنها تطالب بإجراء “تحقيق مستقل”، بشأن هجمات الجيش الإسرائيلي، التي أودت بحياة 7 موظفين من فريقها في غزة، الإثنين الماضي.

وذكرت وكالة ” بي ايه ميديا ” البريطانية أن المديرة التنفيذية للمنظمة إيرين غور  والرئيس التنفيذي المشارك وأمين الصندوق خافيير غارسيا قالا في بيان مشترك” في الأول من أبريل(نيسان) 2024، قتل الجيش الإسرائيلي 7 من موظفي الإغاثة العاملين لدى “وورلد سنترال كيتشن”، التي تعد منظمة إغاثة معترف بها دولياً”.

وأضاف البيان” الموظفون الذين قتلوا يحملون جنسيات استراليا وكندا وأمريكا وشخص من كل من غزة وبولندا والمملكة المتحدة. إسرائيل اعترفت بعملية القتل، ولكنها وصفتها بـ “الحادث المأساوي” الذي قامت فيه قواتنا دون قصد بإيذاء أشخاص غير مقاتلين/ وهو شيء يحدث في وقت الحرب”.

وأوضح البيان “إنه كان هجوماً عسكرياً تضمن هجمات متعددة، واستهدف 3 مركبات للمنظمة. المركبات الثلاثة كانت تقل مدنيين، كما أنها كانت تحمل كتابة تدل على أنها تابعة للمنظمة، وتم تنسيق حركة المركبات بصورة كاملة مع السلطات الإسرائيلية، التي كانت على علم بجدول أعمالها وطريقها ومهمتها الإنسانية”.

وطالب البيان حكومات استراليا وكندا والولايات المتحدة وبولندا والمملكة المتحدة بالاتحاد لإجراء تحقيق من طرف ثالث بشأن الهجمات و”تحديد ما إذا كان تم تنفيذها عن قصد، أو أنه وقع انتهاك للقانون الدولي”.

وقالت المنظمة “إجراء تحقيق مستقل هو السبيل الوحيد لتحديد حقيقة ما حدث، وضمان الشفافية ومحاسبة المسؤولين، ومنع وقوع هجمات مستقبلية بحق موظفي الإغاثة

شاهد أيضاً