المعارضة تصعد ضد النظام ومقتل 27 جنديا نظاميا في 24 ساعة

على وقع التقارب بين دمشق وانقره، والانباء عن الاجتماعات الامنية الايجانبية بين الطرفين، وتلميحات انقره بشان الانسحاب من الاراضي السورية، فقد بدات عناصر من المعارضة السورية عمليات عنيفه خلال الساعات الماضية اوقعت حصيلة قتلى ثقيلة في صفوف قوات النظام في خطوة وصفت بانها موجهه غربيا وخاصة اميركيا لتعكير المصالحة بين سورية وتركية

وتشير مصادر الى ان  فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين”، بما فيها “هيئة تحرير الشام” النصرة سابقا والمصنفة ارهابية ، تستعد لشن هجوم واسع على مواقع قوات النظام السوري في مناطق شمال غرب سورية، حيث اتخذت الفصائل تحضيرات استعدادا لمعركة محتملة، مثل توزيع المهام على العناصر في الألوية، وتجهيز أسلحة ثقيلة وتدريب العناصر على استخدامها. ولفتت إلى أن بعض الفصائل فتحت باب الانتساب إليها، وسرعت في تخريج دورات للمتدربين.

كما قُتل ستة عناصر من قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية الموالية لها في هجومين منفصلين لعناصر من تنظيم “داعش” في باديتي تدمر بمحافظة حمص ومحافظة الرقة.

وكانت “هيئة تحرير الشام” وفصائل أخرى، قد قامت خلال الأيام الماضية بعمليات تسلل ضد مواقع قوات النظام السوري في ريفي اللاذقية وحلب، وشنت هيئة تحرير الشام، الليلة الماضية، هجوما على مواقع النظام في وادي كلز بجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، تزامنا مع هجوم على محور الصراف في المنطقة ذاتها، مما أدى إلى مقتل ضابط وعنصر من قوات النظام. كما شنت الهيئة الاثنين الماضي هجوما مماثلا على مواقع لقوات النظام على محور كباشين في ريف حلب الغربي، وتمكنت من أسر عنصرين من قوات النظام، وقتل عنصر وإصابة ثلاثة آخرين.

شاهد أيضاً